بداية الجدل بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأفغانية

الأحد 25 ربيع الثاني 41 - 16:34
https://arabic.iswnews.com/?p=2982

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن هيئة الانتخابات أعلنت صباح اليوم فوز أشرف غني بالانتخابات وذلك بحصوله على 50,64% من الأصوات بينما حصل عبدالله عبدالله على 39,52% من الأصوات وحلَّ في المركز الثاني. أصبحت هذه النتائج موضوع بحث وجدال جديد.

اعتبر فريق الاستقرار والتقارب (المرتبط بعبدالله عبدالله) بأن هذه النتيجة مزوّرة وأعلن عدم قبوله لهذه النتيجة وأنه سوف يدافع عن رأي الشعب الأفغاني.
كما أعلن الفريق عن عقد مؤتمر صحفي خلال وقت قريب.

وقال محمد محقق زعيم حزب الوحدة الاسلامية وهو واحد من حلفاء عبدالله عبدالله: حصل السيد غني على خمسون ونصف بالمئة من الأصوات وذلك بالاستعانة ب300 ألف صوت مزور. وبإلغاء الأصوات الباطلة من طرف هيئة الشكاوي الانتخابية، سوف تهبط نسبة أصوات السيد غني إلى أقل من أربعين بالمئة وسوف يفوز فريق الاستقرار والتقارب في الانتخابات.

وقال أيضاً “جون باس” السفير الأمريكي في أفغانستان: من المهم أنه يجب على الشعب الأفغاني التذكر بأن هذه النتائج هي أولية وهنالك العديد من المراحل المتبقية حتى يتأكّد ويطمئن الشعب الأفغاني من نتائج الانتخابات.

وقال رئيس هيئة الشكاوي الانتخابية خلال مؤتمر صحفي: يستطيع المرشحون المعترضين على النتيجة تقديم شكاويهم إلى الهيئة خلال الأيام الثلاث القادمة.  

شارك: