شهباز شريف يختار الجنرال عاصم منير رئيساً جديداً لأركان الجيش الباكستاني

الخميس 1 جمادى الأولى 44 - 23:13
https://arabic.iswnews.com/?p=28223

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بعد التشاور مع المسؤولين ورؤساء الأحزاب الموالية للحكومة، اختار شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان، الجنرال “عاصم منير أحمد” رئيساً جديداً لأركان الجيش الباكستاني.

عقب انتهاء ولاية الجنرال قمر جاويد باجوا في قيادة أركان الجيش الباكستاني، أرسل مركز القيادة العامة خلال الأيام الماضية، لهذه المؤسسة العسكرية قائمة مرشحيه إلى مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف.

حيث تضمنت قائمة الجيش المقترحة لمنصب القائد العام، كبار قادة الجيش بما في ذلك الجنرال عاصم منير أحمد، والجنرال ساحر شمشاد، والجنرال أظهر عباس، والجنرال نعمان محمود، والجنرال محمد عامر، والجنرال فيض حميد، الرئيس السابق لمخابرات الجيش الباكستاني. ومن بين هؤلاء، قدّم شهباز شريف بعد لقائه وتشاوره مع مسؤولي الحكومة ورؤساء الأحزاب الداعمة له، الجنرال عاصم منير أحمد، أحد كبار قادة الجيش والرئيس السابق لجهاز المخابرات (ISI) إلى حكومته حيث اختارته الحكومة اليوم لمنصب قائد الجيش بعد اجتماع رسمي.

صور القائمة التي اقترحتها القيادة العامة للجيش الباكستاني على شهباز شريف رئيس وزراء هذا البلد

تجدر الإشارة إلى أن هذا التعيين يجب أن تتم الموافقة عليه وتعيينه من قبل رئيس باكستان عارف علوي خلال العملية الاحتفالية. وفي هذا الصدد، أعلن عمران خان أن الرئيس سيعلن رأيه وفق الدستور بعد دراسة هذا الموضوع.

ويبدو أنه بالموافقة على تعيين الجنرال منير في منصب قائد الجيش، سيتم إلحاق هزيمة سياسية أخرى بعمران خان وحزب حركة إنصاف؛ وذلك لأن عاصم منير يعتبر من خصومهم. كما وأن رفض هذا الاقتراح سيُعمّق الخلافات بين حكومة شريف وحزب حركة إنصاف بزعامة عمران خان.

يشار إلى أن منصب “رئيس أركان الجيش” هو أعلى منصب في الجيش الباكستاني ويعينه رئيس الوزراء لمدة ثلاث سنوات. ووفقاً للدستور الباكستاني، يجب أن يوافق الرئيس على هذا الخيار ويعينه. حيث شغل الجنرال قمر جاويد باجوا، بصفته الرئيس العاشر لأركان الجيش الباكستاني، هذا المنصب لفترتين منذ 29 تشرين الثاني \ نوفمبر 2016.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-