قرارات مجلس الأمن القومي العراقي بشأن حدود إيران وتركيا مع إقليم كردستان

الخميس 1 جمادى الأولى 44 - 16:45
https://arabic.iswnews.com/?p=28197

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ اتخذ مجلس الأمن القومي العراقي أربعة قرارات جديدة لنشر القوات العراقية على حدود إقليم كردستان مع إيران وتركيا.

ناقش مجلس الأمن القومي العراقي، في الـ23 تشرين الثاني \ نوفمبر، الهجمات الأخيرة التي شنتها إيران وتركيا على مناطق شمال العراق خلال اجتماع ترأسه رئيس وزراء هذا البلد محمد شياع السوداني.

وبحسب إعلان اللواء يحيى رسول عبد الله الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، فقد اتخذ مجلس الأمن القومي العراقي أربعة قرارات جديدة بشأن الهجمات الأخيرة التي شنتها إيران وتركيا على إقليم كردستان العراق، وهي كالآتي:

1- وضع خطة لإعادة انتشار قوات حرس الحدود العراقية من أجل الحفاظ على خط الصفر الحدودي مع إيران وتركيا.

2- توفير كافة المستلزمات الضرورية للدعم اللوجستي لقيادة حرس الحدود وتعزيز القدرات البشرية والإمدادات اللازمة ودعمها مع المعدات اللازمة لتنفيذ المهام من قبل القوات.

3- العمل مع الموارد البشرية في وزارة الداخلية لتعزيز نقاط التفتيش والمقار الحدودية.

4- التنسيق مع حكومة إقليم كردستان العراق ووزارة البيشمركة لتنفيذ الفقرتين الأولى والثانية من أجل تكامل الإجراءات القومية لحماية حدود العراق.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الإيرانية نفذت أربع مراحل من العمليات ضد مواقع الجماعات الإرهابية المتمركزة في إقليم كردستان العراق منذ بداية نهاية أيلول \ سبتمبر من هذا العام، بعد تحذيرات إيران العديدة لحكومة العراق وإقليم كردستان بنزع سلاح الجماعات الإرهابية وطردها من الإقليم وعدم اكتراث الحكومة العراقية وسلطات الإقليم بالتحذيرات، حيث قتل وجرح خلال العمليات عدد من الإرهابيين.
كما استهدف الجيش التركي، منذ أيام مضت، أهدافاً في مناطق شمال العراق بذريعة الرد على حادث الانفجار الذي وقع في شارع استقلال وسط اسطنبول.

وقد أدت الهجمات الأخيرة على إقليم كردستان العراق، إلى جانب المشاورات الدبلوماسية، إلى إجبار مجلس الأمن القومي العراقي على اتخاذ قرارات بشأن حدود إيران وتركيا مع إقليم كردستان.

اقرأ المزيد:
القوات المسلحة الإيرانية تهاجم بالصواريخ والمسيرات مواقع الإرهابيين في إقليم كردستان العراق + فيديو
الجماعات الإرهابية في كردستان العراق تتعرض لضربات دقيقة بالصواريخ والمسيرات الإيرانية! + فيديو
ضربات صاروخية وبالمسيرات للحرس الثوري الإيراني على الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق + فيديو
الحرس الثوري يستهدف الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق بالصواريخ والمسيرات + فيديو وصور
عملية مخلب السيف؛ ضربات جوية تركية على شمال العراق وسوريا + فيديو وصور

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-