الجيش السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة

الثلاثاء 28 ربيع الثاني 44 - 13:16
https://arabic.iswnews.com/?p=27992
الجيش السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أرسل الجيش السوري، أمس الإثنين، تعزيزات عسكرية إلى مدينة عين عيسى بريف الرقة، حيث تسيطر “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”.

ووفق مصادر خاصة فإن التعزيزات شملت رتلاً عسكرياً من “الفرقة 17” تحرك من منطقة “تل السمن” نحو مدينة عين عيسى.
ويتألف الرتل من 9 دبابات و8 عربات مدرعة و10 سيارات عسكرية تحمل رشاشات من نوع شيلكا و20 عربة تحمل عناصر وذخيرة وطعاما.

الجيش السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة

وقد أكدت مصادر محلية مقربة من “قسد” هذه المعلومات ووصفت التعزيزات بالضخمة، وقالت إنها تتجه لنقاط التماس في عين عيسى مع جيش الاحتلال التركي.

ويواصل جيش الاحتلال التركي الرد على تفجير ساحة “تقسيم”، عبر استهداف نقاط انتشار قوات “قسد” ونقاطها المشتركة مع الجيش السوري.

وقصف الجيش التركي، خلال الـ 48 ساعة الماضية، بالمدفعية الثقيلة مواقع لـ “قسد” على أطراف مدينة “عين العرب” بريف حلب الشرقي وبلدة “عين عيسى” بريف الرقة، تزامن ذلك، مع صد ما يسمى “الفيلق الثالث” المدعوم من تركيا، محاولة تسلل لـ “قسد” على جبهة “حربل” بمحيط مدينة “مارع” بريف حلب الشمالي.

ويوم الأحد، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا يوضح مجريات العملية العسكرية الجوية التي شنتها في سوريا والعراق، البيان أطلق على العملية اسم “المخلب – السيف”، وأشار إلى أنها اقتصرت على ضربات جوية ضد “مواقع للإرهابيين شمالي سوريا والعراق”، وقال البيان إن “العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس”.

اقرأ المزيد: ضربات صاروخية من الأراضي السورية على جنوب تركيا + صور

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-