التطورات العراقية، 20 تشرين الثاني \ نوفمبر 2022

الأحد 26 ربيع الثاني 44 - 18:58
https://arabic.iswnews.com/?p=27888

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ خلال اليوم الثاني من المرحلة الثامنة من عملية الإرادة الفولاذية، طاردت القوات الأمنية العراقية عناصر داعش وحددت أوكار هذه المجموعة الإرهابية في جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

1- بغداد:
– 18 تشرين الثاني، التقى مهدي الصميدعي، مفتي أهل السُنة في العراق، بالجنرال إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وعُقد هذا الاجتماع في “دار الافتاء” ببغداد وبحضور محمد كاظم آل صادق سفير إيران في العراق. ولم يتم نشر تفاصيل هذا الاجتماع.

– 15 تشرين الثاني، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح، حول زيادة التعاون بين البلدين.

2- ديالى:
– 19 تشرين الثاني، بدأت قوات الحشد الشعبي عملية أمنية في سلسلة جبال حمرين لكشف وتحديد أوكار تنظيم داعش ومطاردة واعتقال عناصره.
– 19 تشرين الثاني، أعلن علي الحمداني، قائد اللواء 11 في الحشد الشعبي، مقتل أبو حسن النعيمي أحد القادة الميدانيين لتنظيم داعش الإرهابي في سلسلة جبال حمرين.

3- الأنبار:
– 19 تشرين الثاني، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي مقتل أحد القادة الميدانيين لتنظيم داعش الإرهابي، ويدعى “أبو عيسى”، في محافظة الأنبار.
– 19 تشرين الثاني، اعتقلت قوات الحشد الشعبي، أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي ، رقي الأنبار.

4- كركوك:
19 تشرين الثاني، أسفر هجوم لعناصر تنظيم داعش على أحد مقرات الجيش العراقي في منطقة الدبس بمحافظة كركوك عن استشهاد ثلاثة جنود عراقيين.

5- صلاح الدين:
16 تشرين الثاني، بدأ مقاتلو اللواء 9 و 88 من الحشد الشعبي عملية أمنية في جزيرة العيث بمحافظة صلاح الدين لملاحقة عناصر تنظيم داعش واعتقالهم.

6- نينوى:
20 تشرين الثاني، خلال اليوم الثاني من المرحلة الثامنة من عملية الإرادة الفولاذية، طاردت القوات الأمنية العراقية عناصر داعش وحددت أوكار هذه المجموعة الإرهابية في جنوب مدينة الموصل.

7- 15 تشرين الثاني، التقى الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، مع قباد طالباني، نائب رئيس وزراء إقليم كردستان. وناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية في العراق وزيادة التعاون المشترك.

8- قال فالح الفياض رئيس منظمة الحشد الشعبي خلال الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد الشهيد جاسم شبر: “إن هذا التنظيم هو مؤسسة عسكرية تتلقى أوامر من القائد العام للقوات المسلحة العراقية. ودماء الشهداء أعلى درجات الإخلاص وقد حفظت الحشد الشعبي.”

9- بحسب ادعاء إعلام غربي، فقد هدد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، خلال رحلته الأخيرة، السلطات العراقية في حال عدم تمركز الجيش العراقي على الحدود المشتركة بين إيران وإقليم كردستان، أو في حال عدم تفكيك مقرات الإرهابيين في هذه المنطقة، بأن القوات الإيرانية ستشن عملية برية واسعة للقضاء على الإرهاب في إقليم كردستان.

اقرأ المزيد: هل تحشد إيران باتجاه إقليم كردستان العراق من أجل قمع الإرهاب في هذه المنطقة؟!

10- 20 تشرين الثاني، بعد أن أمر وزير الدفاع التركي ببدء عملية مخلب السيف، استهدفت طائرات الجيش التركي مواقع تابعة للمليشيات الكردية في مناطق شمال العراق وسوريا.

اقرأ المزيد:
عملية مخلب السيف؛ ضربات جوية تركية على شمال العراق وسوريا + فيديو وصور

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-