حشد أوكراني لاستئناف معارك زابوروجي

الأحد 26 ربيع الثاني 44 - 16:39
https://arabic.iswnews.com/?p=27874

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بإرسال قوات ومعدات عسكرية لاستئناف الاشتباكات شمال مقاطعة زابوروجي.

بحسب مصادر محلية، حشدت القوات المسلحة الأوكرانية ما لا يقل عن 25 ألف جندي في الجبهة الشمالية لمقاطعة زابوروجي، استعداداً لهجمات أوسع على هذه الجبهة. وفي هذا الصدد، تم نقل كتيبتين من الجيش الأوكراني إلى زابوروجي من جبهة خيرسون وجسر بريوبرازينسكي. ويقال أيضاً إن قطار شحن قد نقل معدات مدفعية ثقيلة، بما في ذلك عدة قاذفات صواريخ من نوع هيمارس (HIMARS)، إلى محطة سكة حديد فولنيانسك في زابوروجي.

وفي الوقت الراهن تتركز الاشتباكات في منطقتي أوريخيف وغوليابل، وتقتصر الهجمات بشكل عام على القصف الجوي بالمدفعية والمقاتلات.

حيث يعد عدم اكتراث القوات الجوية والصاروخية الروسية بالحجم الكبير لتحركات القوات من قبل الأوكرانيين أحد النقاط المثيرة للاهتمام في الحرب الروسية الأوكرانية، والتي لوحظت أيضاً في وقت سابق في الجبهتين الشرقية والشمالية.
وبالنظر لسير التطورات على الجبهة الجنوبية لأوكرانيا، يبدو أن الهدف الرئيسي للعمليات المحتملة للجيش الأوكراني على هذه الجبهة هو مدينة ميليتوبول جنوب مقاطعة زابوروجي. حيث إن سيطرة أوكرانيا على هذه المدينة، بالإضافة إلى الضغط على روسيا لإخلاء النصف الشرقي من مقاطعة خيرسون، توفر الأرضية لهجوم بري على مدن أخرى في جنوب أوكرانيا، مثل بيرديانسك وماريوبول وحتى شبه جزيرة القرم.
ومن أجل التثبيت في الجبهة الجنوبية، بغض النظر عن مسألة المفاوضات، يحتاج الجيش الروسي إلى التقدم على ضفة نهر دنيبرو والسيطرة على مدينة زابوروجي والنصف الغربي من مقاطعة دونيتسك، وهو أمر مستبعد جداً بالنظر إلى مسار الحرب في أوكرانيا.

اقرأ المزيد: روسيا تنسحب بالكامل من غرب نهر دنيبر

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-