التطورات اليمنية، 19 تشرين الثاني \ نوفمبر 2022

السبت 25 ربيع الثاني 44 - 22:45
https://arabic.iswnews.com/?p=27848

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ اختبرت حركة أنصار الله صاروخ أرض – بحر وأطلقته من صنعاء باتجاه مياه البحر الأحمر.

1- شبوة:
– 17 تشرين الثاني، قصفت مسيرة هجومية تابعة للجيش الإرهابي الأمريكي، مواقع مسلحي جماعة القاعدة الإرهابية في محيط وادي خورة الواقع في مديرية مرخة السفلى. ولم تُنشر أخبار حول تفاصيل الخسائر والأضرار الناجمة عن هذا الهجوم.
– فشلت محاولة مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي لإسقاط طائرة مسيرة مجهولة (على الأرجح تابعة لأنصار الله) في مدينة عتق.

2- أبين:
17 تشرين الثاني، أعلنت مصادر محلية في مديرية لودر عن نية قوات التحالف السعودي الانسحاب من قاعدة عكد في بلدة لودر. وفي حال تم تنفيذ هذا الإجراء، فستكون قاعدة عكد تحت سيطرة جماعة القاعدة الإرهابية.

3- مأرب:
17 تشرين الثاني، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة رميلة كانت مُهيئة لاغتيال أحد قادة حزب الإصلاح. ولم يتم تحديد اسم هذا الشخص بعد حيث أنه نجا من الهجوم.

4- عدن:
في أعقاب تحليق طائرة مسيرة مجهولة (ربما تابعة لأنصار الله) فوق القواعد العسكرية للتحالف السعودي والقوات التابعة له في عدن، تم وضع جميع قوات هذا التحالف في حالة تأهب. وتجدر الإشارة إلى أن محاولة قوات التحالف إسقاط الطائرة المسيرة باءت بالفشل، وتوجهت الطائرة المسيرة المذكورة إلى مكان مجهول بعد تحليقها لساعات.

5- الحديدة:
– خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار في هذه المحافظة 156 مرة خلال الساعات الـ48 الماضية.
– 16 تشرين الثاني، احتجز التحالف السعودي سفينة الصفا المحملة بالوقود في البحر الأحمر رغم تفتيشها في جيبوتي وحصولها على تصاريح الدخول من الأمم المتحدة.

6- 17 تشرين الثاني، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيص 35 مليون دولار لدعم نقص الغذاء في اليمن. ومن المفترض أن يتم توزيع هذا المبلغ على الفئات الضعيفة في جميع مناطق اليمن، بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة أنصار الله.

7- أعلن العميد عبده المجالي، المتحدث باسم جيش الحكومة اليمنية المستقيلة، عن قيام أنصار الله بإجراء تجربة صاروخية في البحر الأحمر. وقال في شرحه لتفاصيل هذا الخبر: “اختبر الحوثيون (أنصار الله) مساء يوم الـ18 من تشرين الثاني \ نوفمبر صاروخاً مضاداً للسفن وأطلقوه من صنعاء باتجاه مياه البحر الأحمر غربي الحديدة. وهذه التجربة الصاروخية دليل آخر على دعم الحرس الثوري الإيراني للحوثيين وتدخله في اليمن”.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال عرض “وعد الآخرة”، استعرض الجيش اليمني بعض الأسلحة البحرية، مثل الصواريخ محلية الصنع والمعدلة وصواريخ روسية الصنع، ومنها صواريخ مندب 1 ، ومندب 2 ، وفالق 1 ، وصواريخ روبيج، وأثناء استعراض الحادي والعشرين من سبتمبر في صنعاء، كشف عن صواريخ أرض – بحر مثل عاصف ومحيط والبحر الأحمر.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-