هل تحشد إيران باتجاه إقليم كردستان العراق من أجل قمع الإرهاب في هذه المنطقة؟!

السبت 25 ربيع الثاني 44 - 18:52
https://arabic.iswnews.com/?p=27838

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بحسب ادعاء إعلام غربي، فقد هدد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، خلال رحلته الأخيرة، السلطات العراقية في حال عدم تمركز الجيش العراقي على الحدود المشتركة بين إيران وإقليم كردستان، أو في حال عدم تفكيك مقرات الإرهابيين في هذه المنطقة، بأن القوات الإيرانية ستشن عملية برية واسعة للقضاء على الإرهاب في إقليم كردستان.

أواخر الأسبوع الماضي وبعد الهجمات التي شنتها القوات المسلحة الايرانية على مواقع الجماعات الارهابية في إقليم كردستان العراق، وصل الجنرال اسماعيل قاآني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الاسلامي إلى بغداد للقاء والتحدث مع كبار المسؤولين العراقيين. وخلال هذه الرحلة، التقى الجنرال قاآني وتحدث مع الرئيس عبد اللطيف رشيد، ومحمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بالإضافة إلى بعض المسؤولين والشخصيات العراقية الأخرى.

وزعمت “أسوشيتد برس” الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أنه خلال هذه الاجتماعات: ” حذّر الجنرال قاآني خلال هذا الاجتماع، السلطات العراقية من أنه إذا لم يتم نزع سلاح الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان ولم تتمركز قوات الجيش العراقي على الحدود المشتركة بين إيران وإقليم كردستان، فإن القوات المسلحة الإيرانية ستقوم بعملية برية في شمال العراق!”

وتابعت وكالة أسوشيتد برس، “ليس من الواضح مدى خطورة تحذير إيران، لكن هذه هي المرة الأولى التي تطالب فيها السلطات الإيرانية، العراق، بعد شهور من الصراع مع الجماعات المسلحة المتمركزة في إقليم كردستان العراق، بنزع سلاح الجماعات الإرهابية النشطة في شمال العراق، وبشكل علني يهددون ​​بعملية برية”.

وعلى الرغم من أن كبار المسؤولين في إيران والعراق ووسائل الإعلام الرسمية لم يعلقوا في هذا الصدد، ولكن مع افتراض صحة ادعاء وسيلة الإعلام الأمريكية هذه وبالنظر للهجمات الأخيرة للقوات المسلحة الإيرانية ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في إقليم كردستان، نجد أن هذه الإجراءات تظهر العزم الجاد والقرارات الجديدة للسلطات الإيرانية على التعامل مع الجماعات الإرهابية في هذه المنطقة. وقد أصبح هذا القرار أكثر جدّية، خاصة بعد الكشف عن دور ونشاط هذه الجماعات الإرهابية في الاضطرابات الأخيرة في إيران. لذلك، يبدو أن القوات المسلحة الإيرانية ستبدأ في القريب العاجل جولة جديدة من الهجمات ضد الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق، وعلى الإرهابيين في المنطقة انتظار أيام حامية!

اقرأ المزيد:
قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني: دمرنا مواقع الإرهابيين بالصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة
الحرس الثوري يستهدف الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق بالصواريخ والمسيرات + فيديو وصور

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-