مسيرة انتحارية مجهولة تُهاجم ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل عُمان

الأربعاء 22 ربيع الثاني 44 - 15:03
https://arabic.iswnews.com/?p=27734

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ تعرضت ناقلة نفط أجنبية (تابعة لإسرائيل) لهجوم بمسيرة انتحارية مجهولة، قبالة السوالح العُمانية.

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الغربية، فإن اسم ناقلة النفط هذه PACIFIC ZIRCON وترفع علم ليبيريا. وقد كانت ناقلة النفط هذه متجهة إلى العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس من ميناء صحار على ساحل عمان عندما تعرضت لهجوم بمسيرة انتحارية مجهولة.
وبحسب تقارير إعلامية صهيونية، فإن هذه السفينة مملوكة لمستثمر إسرائيلي يدعى “عيدان عوفر”.

كما وأكدت قيادة الأسطول الخامس للبحرية التابعة للجيش الإرهابي الأمريكي وقوع هذا الهجوم وكذلك حمّلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إيران مسؤولية الهجوم.

زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين في هذا الكيان، أن ناقلة النفط باسيفيك زركان تعرضت لهجوم بمسيرة انتحارية إيرانية من طراز شاهد (131 أو 136). كما قال مسؤول أمريكي في مقابلة مع قناة الجزيرة: استهدفت إيران ناقلة نفط تابعة لإسرائيل في خليج عمان باستخدام طائرة مسيرة انتحارية عند الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي الليلة الماضية (15 نوفمبر). حيث تضررت السفينة فوق سطح الماء وتمكنت من التحرك.

يُشار إلى أنه في صيف العام الماضي، تم استهداف سفينتان إسرائيليتان اسمهما “MERCER STREET” و “CSAV TYNDALL” بهجوم بمسيرة وزورق انتحاري مجهولان على ساحل بحر عُمان. وبالنظر إلى التوترات التي أحدثها التحالف الأمريكي وإسرائيل في منطقة غرب آسيا، فمن المحتمل أن تكون هذه الهجمات قد نفذتها القوات المسلحة الإيرانية.

صورة من الأرشيف للناقلة PACIFIC-ZIRCON
الموقع الأخير للناقلة على شواطئ مدينة صحار الساحلية في عمان.
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-