لقاء بين رئيس الـCIA ومدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية في تركيا

الثلاثاء 21 ربيع الثاني 44 - 13:52
https://arabic.iswnews.com/?p=27659

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أعلن مسؤول أمريكي عن لقاء جمع بين رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ومدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية في تركيا.

التقى وليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، مع سيرغي ناريشكين، مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، في العاصمة التركية، أنقرة، وتحدثا حول بعض القضايا.

وخلال هذا الاجتماع، خاطب بيرنز، ناريشكين وحذّر موسكو من أي استخدام محتمل للأسلحة النووية. ووفقاً لمسؤول أمريكي، نقل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية رسالة إلى الجانب الروسي حول عواقب استخدام روسيا لأي نوع من الأسلحة النووية ومخاطر تصعيد التوترات.

وفي هذا الصدد، أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، عن انعقاد اجتماع سرّي بين مسؤولين روس وأمريكيين في أنقرة، وامتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول هذا الاجتماع.

جدير بالذكر أن هذا هو أول اجتماع علني لكبار المسؤولين الروس والأمريكيين بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا. ويقال إن مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية غادر أنقرة بعد لقائه برئيس وكالة الاستخبارات المركزية ودخل طهران على متن طائرة من طراز Tupolev Tu- 204-300 (RA-64057) للقاء مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى ولكن سلطات البلدين لم تعلق حتى الآن على هذا الأمر.

الطائرة التي قيل إنها تقل مدير المخابرات الخارجية الروسية
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-