التطورات العراقية، 14 تشرين الثاني \ نوفمبر 2022

الإثنين 20 ربيع الثاني 44 - 15:55
https://arabic.iswnews.com/?p=27588

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ دان مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، هجوم القوات المسلحة الإيرانية على مواقع الجماعات الإرهابية في كردستان العراق ووصفه بأنه اعتداء على سيادة الإقليم.

1- بغداد:
– 7 تشرين الثاني، أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارة في منطقة الكرادة وسط بغداد مما أدى إلى مقتل مواطن أمريكي. ويقال أن هذا الشخص كان عضواً في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

اقرأ المزيد: مقتل مواطن أمريكي ووفاة مشبوهة لجندي كندي في بغداد + صور

– 8 تشرين الثاني، أمر محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية بتشكيل لجنة تحقيق للتحقيق في مقتل المواطن الأمريكي في بغداد.
– 9 تشرين الثاني، زعمت السفيرة الأمريكية في العراق ألينا رومانوسكي، رداً على مقتل مواطن من هذا البلد في بغداد، أن هذا الشخص قُتل بوحشية.
– 12 تشرين الثاني، اعتقلت القوات الأمنية العراقية عدداً من إرهابيي داعش في منطقة الطارمية شمال بغداد.

2- صلاح الدين:
11 تشرين الثاني، بدأ مقاتلو اللواء 31 في الحشد الشعبي برفقة الشرطة والجيش العراقي عملية أمنية في منطقة “الصينية” على أطراف “بيجي” لملاحقة عناصر داعش واعتقالهم.

3- كركوك:
12 تشرين الثاني، أسفرت هجمات لمقاتلات الجيش العراقي على أوكار تنظيم داعش في جنوب كركوك عن مقتل خمسة من عناصر هذه المجموعة الإرهابية.

4- الأنبار:
13 تشرين الثاني، أعلن الحشد الشعبي من خلال بيان، استشهاد ثلاثة مقاتلين من اللواء 45 لهذا التنظيم أثناء قيامهم بمهمة في محافظة الأنبار.

5- 13 تشرين الثاني، حكمت محكمة عراقية بالإعدام على مواطن أفغاني بتهمة انتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي وتهديد استقرار العراق.

6- 14 تشرين الثاني، استهدفت القوات المسلحة الإيرانية مواقع الجماعات الإرهابية على أطراف بلدة كوي سنجق وجنوب السليمانية ومرتفعات سيدكان بهجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة.

7- 14 تشرين الثاني، دان مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، هجوم القوات المسلحة الإيرانية على مواقع الجماعات الإرهابية في كردستان العراق ووصفه بأنه اعتداء على سيادة الإقليم.

اقرأ المزيد: الحرس الثوري يستهدف الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق بالصواريخ والمسيرات + فيديو وصور

8- 14 تشرين الثاني، أفادت القنصلية العراقية في اسطنبول، عن إصابة أربعة مواطنين عراقيين بجروح في الانفجار الذي وقع أمس في هذه المدينة.

اقرأ المزيد: انفجار في اسطنبول + فيديو

9- 14 تشرين الثاني، قالت السفيرة الأمريكية في العراق ألينا رومانوسكي “ندين هجوم إيران على كردستان العراق ونطالب إيران بوقف هجماتها التي تنتهك سيادة العراق”.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-