افتتاح مركز تسوية في حي الوعر بمحافظة حمص

الأحد 19 ربيع الثاني 44 - 15:13
https://arabic.iswnews.com/?p=27548

بدأت إجراءات عملية التسوية في المركز الذي أقيم في مدينة المعارض بحي الوعر في حمص، والذي يعتبر الأول من نوعه في المحافظة، بهدف تسوية أوضاع المطلوبين من مدنيين وعسكريين، وذلك في إطار المصالحات الوطنية.

وكان عقد اجتماع خلال الأسبوع الماضي، ضم وجهاء من مدينة حمص وأريافها بالإضافة للمحافظ وشخصيات عسكرية وأمنية، لشرح عملية التسوية ومن تشمله أحكام مرسوم العفو رقم 7.
ورصد “تطورات العالم الإسلامي” أولى ساعات افتتاح المركز إقبالاً مقبولاً في أعداد الحضور، مع توقع بازدياد أعداد الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية لاسيما من المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.
وقال أحد الشبان المنضمين للتسوية أنها “فرصة كبيرة للعودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي، حيث كنت تركت الخدمة الإلزامية لظروف عائلية، وانتظرت افتتاح المركز بفارغ الصبر كي أقوم بتسوية وضعي”.
يذكر أن الأوراق المطلوبة للمدني الراغب بتسوية وضعه هي البطاقة شخصية أو إخراج قيد وصورتين شخصيتين، أما العسكري الفار أو المتخلف فيجب عليه تقديم بطاقته الشخصية مع صورتين شخصيتين له.
الجدير بالذكر أن حي الوعر شهد عملية تسوية عام 2017، وبلغ حينها عدد الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم أكثر من 600 شخص في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في الحي تمهيداً لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-