مؤتمر صحفي لعبدالله عبدالله بخصوص التطورات الأخيرة في أفغانستان

السبت 17 ربيع الثاني 41 - 02:43
https://arabic.iswnews.com/?p=2750

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن عبدالله عبدالله المُرشح لانتخابات الرئاسة الأفغانية طالب الليلة خلال مؤتمر صحفي بفرز الأصوات في سبع محافظات خلال الأيام القادمة.

قال عبدالله عبدالله خلال المؤتمر:
أعلنت لجنة الشكاوي الانتخابية بأنه فقط الأصوات التي أدلي بها خلال يوم الانتخابات و وقت الانتخابات بحسب الجهاز البايومتري هي المقبولة. وهذا هو مطلبنا.
نطلب من الناس التي وقفت بوجه فرز الأصوات في سبع محافظات أن تسمح يوم الأحد بفرز الأصوات بحيث لايمكن لأحد تقديم أي عذر. هذا الأمر لايعني قبولنا للثلاثمائة ألف صوت الباطلة وإذا لم تُلغى هذه الأصوات فريقنا الانتخابي لن يقبل بالنتائج الأولية للانتخابات.
لن يقبل فريق الاستقرار والتقارب النتيجة الأولية والنهائية للانتخابات إن كان ضمنها الأصوات المزورة ولن يحلم أي شخص بهذا مثلما حصل سنة 2014م حيث نجحت الحكومة مرة ثانية عن طريق الاستعانة بالأصوات المزورة. لم تقم لجنة الانتخابات بعملها و لم تأخذ بعين الاعتبار رأي أي فريق أو كيان لمراقبة الانتخابات، وندعوا لجنة شكاوي الانتخابات للعمل ضمن صلاحياتها.

مَنَعَ أنصار عبدالله عبدالله في سبع محافظات عملية فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية الأفغانية والمحافظات هي بنجشير، بغلان، سمنغان، بدخشان، تخار، جوزجان و فارياب

شارك: