سياسي تركي مقرب من أردوغان: سنزور سورية قبل نهاية العام

الخميس 16 ربيع الثاني 44 - 16:33
https://arabic.iswnews.com/?p=27407

كشف رئيس الحزب الوطني التركي “دوغو برينتشاك” أنه سيزور سورية قبل بداية العام القادم بدعوة من الرئيس بشار الأسد خلال شهري تشرين الثاني الجاري أو كانون الأول القادم.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن “برينتشاك” الذي يعتبر حليف الرئيس التركي قوله إن “السوريين هم أخوان الأتراك، وأنه تم وضع عوائق وجدران بين البلدين، لكن سيتم إزالة كل هذا”.
وتحدث السياسي التركي عن أهمية الجانب الإقتصادي مع سورية، قائلاً “دع الشاحنات تأتي، دع قوافل التجارة تأتي وتذهب، دع البضائع المنتجة هنا تصدر، سنحيي التجارة مع جيراننا، سنجري محادثات معهم”.
ولفت أن زيارته المرتقبة إلى سورية تهدف إلى “إنهاء الإرهاب” فيها وإحلال السلام لـ “تركيا”، حسب تعبيره، مضيفاً أن “الزيارة تأتي لتهيئة ظروف الإنتاج والسلام وبدء التبادل التجاري”.
وفي السياق نفسه، قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” أمس الثلاثاء، عن إمكانية رفع الاتصالات بين أنقرة ودمشق إلى المستوى الدبلوماسي.
ودار الحديث مؤخراً في عدة مناسبات على شكل تصريحات من مسؤولين أتراك حول إعادة العلاقات مع سورية، كما التقى رئيس الاستخبارات التركية “هاكان فيدان” برئيس مكتب الأمن الوطني اللواء “علي مملوك” في دمشق وبحثا إمكانية إجراء لقاء بين وزيري خارجية البلدين، بحسب وكالة “رويترز”.
في حين أشار الخبير السياسي الروسي “فيكتور ميخين”، في مقال أن “أردوغان يقامر بكل شيء للبقاء في الرئاسة 5 سنوات أخرى، في إشارة إلى إمكانية اجتماعه مع الرئيس بشار الأسد عندما يحين الوقت، حيث دفعته الانتخابات إلى التفكير بطريقة عمليّة، والابتعاد عن السياسة التي اتبعها لأكثر من عقد تجاه دمشق”.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-