الأول من نوعه في حماة.. افتتاح مركز للتسوية يوم الأحد القادم

الأربعاء 10 ربيع الأول 44 - 19:47
https://arabic.iswnews.com/?p=26088

عقد أمس في حماة اجتماع في مجلس محافظة حماة، لإعلان افتتاح مركز تسوية فيها، تنفيذاً للعفو الصادر عن السيد الرئيس بشار الأسد بالمرسوم رقم 7 لعام 2022 المتضمن عفواً عاماً عن جرائم الإرهاب المرتكبة قبل 30 \ 04 \ 2022

وبين مدير إدارة المخابرات العامة اللواء حسام لوقا الذي حضر الاجتماع أن مركز التسوية المذكور، سيفتتح الأحد المقبل 09 \ 10 \ 2022 وذلك في صالة محطة القطار غرب مدينة حماة، متضمناً كافة تسهيلات التسوية لعودة المعفو عنهم إلى مكان إقامتهم بمن فيهم المقيمين خارج القطر. حيث يمكنهم التقدم بطلب رسمي إلى سفارات الجمهورية العربية السورية للعودة إلى سورية والسفارة ستوضح لهم إن كان يشملهم العفو أم لا.

كما وأوضح مدير إدارة المخابرات العامة أن اللجنة الأمنية ستنسق في التسوية مع الأمانة العامة لمحافظة حماة، ولا سيما بشأن الأحوال المدنية للعائدين وتسجيلهم بشكل قانوني خلال عملية التسوية، ومنحهم بطاقات تسوية من قبل اللجنة الأمنية.

من طرفه، أكد نائب قائد الفرقة الرابعة اللواء علي محمود الذي حضر الاجتماع أيضاً، أن العسكريين الفارّين سيمهلون مدة شهر للالتحاق بوحداتهم العسكرية مع بيان سبب الفرار، أما المتخلفون فيعطون مهلة ستة أشهر ويعالج وضعهم مع اللجنة الأمنية.
وطالب عدد من وجهاء العشائر خلال الاجتماع المذكور بأن يتم افتتاح المزيد من المعابر الإنسانية في ريف حماة الشرقي والشمالي.
وأجاب اللواء مدير المخابرات العامة على عدد من استفسارات الحضور بشأن بعض الحالات، مشدداً على أنه سيقدم لها كافة التسهيلات الممكنة للتسوية قانونياً.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-