آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 5 تشرين الأول \ أكتوبر 2022

الأربعاء 10 ربيع الأول 44 - 15:59
https://arabic.iswnews.com/?p=26077

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

من جديد هجمات ليلية لمسيرة شاهد-136 وهذه المرة على كييف!
استهدف الجيش الروسي، فجر اليوم، مواقع للقوات الأوكرانية في منطقة بيلا تسيركوفا بمقاطعة كييف ومناطق أخرى بمقاطعة أوديسا بأربع طائرات مسيرة من طراز شاهد-136 على الأقل.
وبحسب مقاطع الفيديو والصور المنشورة لهذه الهجمات، فقد وقعت أربعة انفجارات عنيفة على الأقل في المناطق المذكورة. وبحسب معلومات مصادر روسية، فإن هذه الطائرات المسيرة انطلقت من جنوب أوكرانيا وحلقت أكثر من 400 كيلومتر فوق مواقع أوكرانية. وهذه المسألة دليل على ذات التحليل الذي قدمناه سابقاً:
الجيش الأوكراني: يمكن رصد مسيرات شاهد بسهولة ولكننا لا نستطيع إسقاطها

من أهداف الهجمات الأخيرة لمسيرات شاهد-136 التابعة للجيش الروسي، معسكر اللواء 72 قوات خاصة التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مدينة بير تسركوفا الواقعة جنوب مقاطعة كييف. حيث إن شدة وحجم تدمير مسيرة شاهد-136 يمكن استيعابها بشكل أكبر في مقاطع الفيديو هذه …

استهدف الجيش الأوكراني مواقع القوات الروسية في مدينة خيرسون بقاذفات صواريخ HIMARS. وبحسب وسائل إعلام روسية، أصابت ثلاثة صواريخ أحد فنادق المدينة والمنازل المحيطة به، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة عدد آخر. مشاهدة موقع مدينة خيرسون عبر الخريطة أنلاين

بقايا من حطام مسيرة شاهد-136 الانتحارية تابعة للجيش الروسي تم الحصول عليها خلال الهجوم الروسي الأخير على المواقع الأوكرانية في مدينة ميكولايف! كالعادة، بقي المحرك وأجنحة المسيرة فقط على حالها، وتم تدمير المكونات الأخرى بسبب إصابة المسيرة للهدف.
ومن المثير للاهتمام معرفة أنه من خلال نشر صور مشابهة لهذه الصورة، يدعي الأوكرانيون أنهم أسقطوا مسيرة شاهد-136 وصدّوا معظم هجمات المسيرات الروسية!

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-