أحمد مسعود باغت طالبان في شمال بدخشان

الثلاثاء 9 ربيع الأول 44 - 18:49
https://arabic.iswnews.com/?p=26037

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي أنه أثناء عملية مباغتة لقوات أحمد مسعود في مدينة شوكي الواقعة شمال محافظة بدخشان، أسروا أحد عشر مسلحاً من طالبان، من بينهم محافظ شوكي.

نتيجة الهجوم المباغت لقوات أحمد مسعود مساء الـ3 من أكتوبر / تشرين الأول، على تجمع لمسلحي طالبان في قرية شام الواقعة في مدينة شوكي، تم أسر 11 عنصراً من طالبان، من بينهم مولوي أكرم، حاكم طالبان في مدينة شوكي. وبعد القبض على حاكم طالبان وفشل المروحية التي تقل وزير دفاع طالبان ملا محمد يعقوب مجاهد، في الهبوط في مدينة شوكي بسبب الظروف الجوية غير المواتية، فر مسلحو طالبان من المراكز الحكومية في مدينة شوكي إلى مدينتي هاي نسي و كوف في شمال محافظة بدخشان.
وبعد هروب مسلحي طالبان من منطقة شوكي، دخلت قوات أحمد مسعود المراكز الحكومية والتقت شيوخ هذه المدينة العرقيين لإيصال رسالة سلام إلى مسلحي طالبان الطاجيك. وفي هذا الاجتماع أطلقوا سراح “مولوي أكرم” الحاكم الطاجيكي لحركة طالبان وكافة الأسرى الآخرين من هذه المجموعة، وتحدثوا عن عدم قتال الطاجيك والمتحدثين بالفارسية وغادروا المنطقة إلى جهة مجهولة.

حيث أدى التعاون الوثيق بين الجماعات المناهضة لطالبان مع طاجيكستان إلى زيادة هجمات قوات أحمد مسعود في المناطق الحدودية. ولجأت هذه الجماعات إلى طاجيكستان بعد تنفيذها لهجمات استفزازية على مواقع طالبان.

اقرأ المزيد: طالبان تنشر إرهابيين من آسيا الوسطى في شمال أفغانستان!

فيديو: المحادثة بين قوات أحمد مسعود ومولوي أكرم محافظ طالبان في مدينة شوكي
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-