آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 3 تشرين الأول \ أكتوبر 2022

الإثنين 8 ربيع الأول 44 - 16:37
https://arabic.iswnews.com/?p=25998

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

تدريب عسكري للأوكرانيين في إنجلترا
نشرت وسائل إعلام روسية صوراً لجنود أوكرانيين يتدربون على أيدي مُدربين عسكريين من إنجلترا والدنمارك وكندا وهولندا وفنلندا ونيوزيلندا على الأراضي البريطانية. حيث يتماشى هذا الإجراء مع خطة NTERFLEX بإرسال عشرة آلاف جندي أوكراني للتدريب العسكري في دول الناتو.
وتُظهر هذه الإجراءات التي يتم تنفيذها بالتأكيد بدعم من الناتو، اهتمامها الأساسي بإعداد القوات المسلحة الأوكرانية لحرب المدن ومواجهة العربات المدرعة. كما ويمكن أن توفر هذه الإجراءات أيضاً الأساس لانضمام أوكرانيا إلى الناتو والتعاون العسكري لهذا البلد.

إسرائيل: مستعدون لاستضافة المهاجرين الأوكرانيين!
أعلن مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني في بيان أن هذا الكيان مستعد لاستضافة موجة كبيرة من المهاجرين الأوكرانيين والروس في الأراضي المحتلة. وبحسب التقرير المشترك لوزارتي “الخزانة” و “العليا والاندماج” في الكيان الصهيوني، من المحتمل أن يهاجر حوالي 6 آلاف مهاجر روسي إلى إسرائيل كل شهر على مدى الأشهر الستة المقبلة. وتجدر الإشارة إلى أنه بحسب معلومات الجهاز المركزي للإحصاء الإسرائيلي، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى الأراضي المحتلة خلال العشرين عاماً الماضية كانوا من روسيا وأوكرانيا، ومعظمهم من اليهود.

خلال اليومين الماضيين تمكنت القوات الأوكرانية، التي تقدمت في شمال مقاطعة خيرسون، من السيطرة على قرى ومناطق زولوتا بالكا، وميخايليفكا، ونوفاليكساندريفكا، وغافريليفكا، وبيليافك ، وأوكراينكا، وشوتشينكيفكا، وخريشينيفكا، وليوبيميفكا، وميروليوبيفكا. وفي الوقت الراهن، تتواصل الاشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية في دودشاني. وقد أشار الجيش الروسي إلى عدد القوات المهاجمة الكبير ونيران المدفعية القوية كأسباب نجاح القوات الأوكرانية؛ ومع ذلك، يبدو أن الضعف في إدارة الحرب والقادة الميدانيين الروس هو أحد الأسباب الرئيسية لهزائمهم الأخيرة أمام القوات الأوكرانية.
مشاهدة الخريطة أنلاين

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-