جريمة حرب جديدة للجيش الأذربيجاني + فيديو

الإثنين 8 ربيع الأول 44 - 02:09
https://arabic.iswnews.com/?p=25984

تم نشر مقطع فيديو جديد مثير للجدل لجنود أرمن أسرى محاصرين من قبل القوات الأذربيجانية ويتم إعدامهم ميدانياً بما يخالف القوانين الدولية. حيث انعكس هذا الفيديو على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام القوقازية واجتذب الكثير من الاهتمام.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن جريمة الحرب هذه قد وقعت في يوم 13 أيلول \ سبتمبر وفي الأيام الأولى للاشتباكات الحدودية وتعدي أذربيجان على أراضي أرمينيا.

وتم نشر هذا الفيديو في الوقت الذي تم نشر مقطع فيديو آخر على مواقع التواصل الإجتماعي لإهانة وهتك أعراض النساء الأرمن اللواتي قتلن في المناطق الحدودية، مثل نزع الملابس عنهن وقطع الأطراف وغيرها.

اقرأ المزيد: استمرار الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان وأرمينيا

وعليه، أصدرت وزارة خارجية أرمينيا بياناً طالبت فيه بملاحقة جرائم الحرب التي ارتكبتها أذربيجان في المحاكم الدولية. وجاء في جزء من هذا البيان أن: “جمهورية أرمينيا تطالب بتقييم واضح لجرائم الحرب المروعة التي ارتكبتها القوات المسلحة الأذربيجانية في هذه الفترات والفترات السابقة. وسوف نتابع الأمر باستمرار لإثارة القضية في المحافل والمحاكم الدولية ذات الصلة وتقديم مرتكبي ومنظمي الجرائم المذكورة إلى العدالة، بما في ذلك من خلال تطبيق العقوبات الدولية.”

يشار إلى أن التمثيل بجثث القتلى والإعدامات الميدانية وجرائم الحرب في حروب كاراباخ ليست قضية جديدة؛ وفي الواقع، تُظهر هذه الأنواع من الأعمال بوضوح وجود ضغائن عميقة ومتجذرة في القوقاز.

فيديو يظهر الإعدام الميداني للقوات الأرمنية على يد الجيش الأذربيجاني
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-