بهدف تأمين الاحتياج المتزايد للمياه في الحسكة.. زيادة كميات المياه في مشروع “نفاشة”

السبت 6 ربيع الأول 44 - 20:01
https://arabic.iswnews.com/?p=25942

ضمن جهود المؤسسة العامة للمياه في محافظة الحسكة لتأمين الكميات اللازمة من مياه الشرب للأهالي في ظل الحاجة المتزايدة نتيجة خروج مشروع مياه علوك عن الخدمة قامت الورشات الفنية فيها بإجراء صيانة في مشروع مياه “نفاشة” شرق مدينة الحسكة.

مدير عام مؤسسة المياه المهندس “محمود العكلة” أوضح لـ “تطورات العالم الإسلامي” أن مشروع مياه “نفاشة” الذي يضم 9 آبار مياه تنتج نحو 180 متراً مكعباً من المياه ساعياً ويغذي ما يزيد عن 40 قرية إضافة إلى منهل يتم منه تعبئة الصهاريج إلى مدينة الحسكة.
لافتاً إلى أن ورشات المؤسسة قامت بصيانة للمشروع عبر استبدال غطاسات عدد اثنين وبغزارة ٢٠ متراً مكعباً بالساعة لكل واحدة الأمر الذي سيسهم في تحسين وضع المياه المنتجة في المشروع وزيادتها.
ولفت “العكلة” إلى أن مؤسسة المياه تتابع تشغيل محطات التحلية وإجراء الصيانات الدورية والطارئة لها بغية تأمين المياه للمواطنين حيث تم اليوم إصلاح وتشغيل محطة حديقة الواحة بعد أن توقفت لمدة أربعة أيام نتيجة عطل طارئ.
يشار إلى أن منهل “نفاشة” يعد أحد مصادر المياه القليلة الذي يؤمن مياه الشرب اللازمة للصهاريج الخاصة بنقل مياه الشرب لأهالي مركز مدينة الحسكة في ظل انقطاع مياه علوك.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-