هجوم صاروخي إيراني على شمال أربيل

السبت 6 ربيع الأول 44 - 02:10
https://arabic.iswnews.com/?p=25897

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الحرس الثوري الإسلامي استهدف، مواقع الجماعات الإرهابية في شمال محافظة أربيل بقصف مدفعي وبالصواريخ.

استمراراً للعملية المكثفة للقوات البرية في الحرس الثوري الإسلامي ضد مواقع الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق، تم استهداف منطقة برادوست الواقعة شمال شرق مدينة أربيل والمرتفعات الأخرى بقصف صاروخي ومدفعي.

وفي آخر بيان رسمي للحرس الثوري الإسلامي أعلن أن العملية العسكرية ضد الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق، ستستمر حتى النزع الكامل لسلاح الإرهابيين. وفي هذا الصدد انتقد اللواء باقري، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الدعم والتنسيق بين الأمريكيين والإرهابيين الإنفصاليين واعتبر أن إيران ستحتفظ بحق الرد على إسقاط مسيرة مهاجر-6 على يد الإرهابيين الأمريكيين. كما وحذّر دول الجوار التي تنتشر على أراضيها القواعد الأمريكية والصهيونية، أنه في حال تم تنفيذ أي عمل عدائي ضد الأمن والمصالح القومية الإيرانية من هذه القواعد فسيتم اتخاذ رد على هذه القواعد.

تجدر الإشارة أنه بالتزامن مع هجمات الحرس الثوري اليوم على شمال أربيل، قصفت المدفعية التركية أيضاً المرتفعات الشمالية لمحافظة دهوك ومنطقة سيدكان في شرق محافظة أربيل.

حيث أصبحت المرتفعات ومختلف مناطق إقليم كردستان العراق خلال الأعوام الماضية نقطة لإنطلاق الجماعات الإرهابية والإنفصالية على الحدود الإيرانية والتركية وكذلك السورية، وذلك بسبب ضعف الحكومات العراقية وتعاون زعماء إقليم كردستان مع الأمريكيين والكيان الصهيوني. حيث استغلت هذه الجماعات، الاحتجاجات الأخيرة في إيران وتوجهت لتنفيذ خطط وأنشطة إرهابية ضد المنشآت النووية وإلى ما هنالك حيث تم إثباطها من خلال يقظة الأجهزة الأمنية الإيرانية.

اقرأ المزيد:
ضربات صاروخية وبالمسيرات للحرس الثوري الإيراني على الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق + فيديو
تزايد الخسائر في صفوف الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-