آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 30 أيلول \ سبتمبر 2022

الجمعة 5 ربيع الأول 44 - 16:12
https://arabic.iswnews.com/?p=25885

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

استهدف الجيش الروسي الليلة الماضية مواقع للجيش الأوكراني في مقاطعات ميكولايف وأوديسا ودنيبروبتروفسك بعدة طائرات مسيرة من طراز شاهد-136 وصواريخ كروز. وفي أعقاب هذه الهجمات، انقطعت الكهرباء عن منطقة نوفايا أوديسا ووقعت عدة انفجارات في مدينتي أوديسا ودنيبروبتروفسك.
ويزعم الجيش الأوكراني أن الروس هاجموا المناطق المذكورة بسبع طائرات مسيرة، خمس منها أسقطتها أنظمة الدفاع الأوكرانية. وعلى الرغم من مزاعم الأوكرانيين، فإن مقاطع الفيديو والصور المختلفة للضربات والانفجارات التي سببتها هجمات الطائرات المسيرة تظهر عدم قدرتهم على مواجهة الهجمات الروسية.

ارتش روسیه یک فروند جنگنده سوخو ۲۴ (Su-24) ارتش اوکراین را در جبهه جنوب اوکراین ساقط کردند. این جنگنده بر اثر اصابت موشک دوش پرتاب (MANPADS) نیروهای روسی ساقط شد و خلبان های این جنگنده موفق به اجکت شدند.

  • وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مراسم رسمية، وثيقة ضم مناطق دونيتسك ولوهانسك وزابوروجي وخيرسون إلى روسيا الاتحادية.
  • صور الأقمار الصناعية لتسرب الغاز في خطوط أنابيب نورد ستريم في بحر البلطيق.
    مع استمرار التوتر بين السلطات الروسية ومن ناحية أخرى الولايات المتحدة والدول الأوروبية بشأن سبب الانفجار وتسرب الغاز في خط أنابيب نورد ستريم 1 و 2 على أطراف جزيرة بورنهولم، تبرّأ الطرفان واتهموا الطرف الآخر بتنفيذ هذا التخريب.
    واتهمت وسائل إعلام أمريكية، في إشارة إلى رؤية سفن روسية قرب مكان الانفجار، بتنفيذ أعمال تخريبية. ورداً على هذا الادعاء، تحدث مسؤولون في وزارة الخارجية الروسية عن تدريبات الناتو في هذه المنطقة خلال تموز \ يوليو من هذا العام وألقوا باللوم على سفن وطائرات الناتو في هذا التخريب. وبالنظر للسجل التاريخي الرائع لكلا الجانبين في حرب أمن المعلومات، فإن احتمالية تنفيذ مثل هذه الأعمال التخريبية من كلا الجانبين هي ذاتها، ولا يمكن اتهام طرف دون الاستشهاد بمعلومات محددة، لكن أكبر ضغط نفسي وإعلامي لهذا التخريب موجه إلى الدول الأوروبية، ويبدو أن الوسطاء الأمريكيين قاموا بهذه الخطوة لتوقيع عقود طاقة مع الدول الأوروبية أو مع الروس لزيادة أسعار الغاز وإبقاء حمى الحرب مرتفعة.
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-