تفجير إرهابي في منطقة دشت برتشي في كابول + فيديو وصور

الجمعة 5 ربيع الأول 44 - 15:44
https://arabic.iswnews.com/?p=25876

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أكثر من 50 شخصاً قضوا بين شهيد وجريح نتيجة هجوم وتفجير إرهابيين في مجمع كاج التعليمي الواقع غربي العاصمة الأفغانية، كابول.

وفقاً لمصادر محلية في مدينة كابول، فقد وقع انفجار كبير صباح اليوم في تمام الساعة 7:30 بالتوقيت المحلي، أثناء اختبار للقبول في مجمع كاج التعليمي الواقع في حي نقاش بمنطقة دشت برتشي. حيث نفذ هذا التفجير، انتحاري واحد أو أكثر، واشتبك المهاجمون أولاً مع حراس هذا المجمع، وبعد قتلهم نفذوا عملية انتحارية.

وكان خالد زدران، أحد المتحدثين باسم طالبان، قد أعلن عن سقوط 19 شهيداً و 27 جريحاً في هذا الهجوم الإرهابي، لكن مصادر محلية صرحت بأن عدد ضحايا هذا الهجوم الإرهابي بلغ 32 شهيداً وأكثر من 40 جريحاً حتى الآن. وللأسف، فإن الإمكانات والمعدات الطبية في مستشفيات كابول محدودة، وقد قام الأهالي المظلومين بنقل معظم الجرحى إلى مستشفيات محمد علي جناح وصد بستر دشت برتشي ووطن، بعربات الجر والعربات اليدوية. يذكر أن أكثر من 400 طالب كانوا متواجدين في الصالات الرئيسية والثانوية بالمركز التعليمي ولا شك أن عدد الشهداء والجرحى يفوق الأرقام التي قدمتها طالبان ووسائل الإعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن مجمع كاج التعليمي هو ذاته مركز موعود سابقاً والذي كان هدفاً لهجمات إرهابية وانتحارية في السنوات الماضية. وقد أُغلق هذا المركز لفترة بعد وصول طالبان إلى السلطة، واستأنف نشاطه في الأشهر الأخيرة تحت الاسم الجديد “كاج”.

اقرأ المزيد: انفجارات إرهابية في كابول خلّفت 56 قتيلاً وجريحاً

الفيديو رقم 1: مكان التفجير الإرهابي في مجمع كاج التعليمي
الفيديو رقم 2: جثامين شهداء الاعتداء الإرهابي على مجمع كاج التعليمي في مستشفى محمد علي جناح في مدينة كابول.
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-