آخر التطورات اليمنية، 29 أيلول \ سبتمبر 2022

الجمعة 5 ربيع الأول 44 - 00:10
https://arabic.iswnews.com/?p=25873

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المبعوث الأممي للشؤون اليمنية هانس غروندبيرغ التقى مع رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط وتباحث معه بشأن تمديد وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن.

1- صنعاء:
– التقى هانس غروندبيرغ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مع مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني خلال زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء. واعتبر المشاط في هذا الاجتماع إعادة فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة دون عراقيل ودفع رواتب الموظفين هي من ضرورات وأساسيات تمديد وقف إطلاق النار.
– العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: في حال لم يكن هناك اتفاق على احترام الحقوق وغيرها من النقاط الضرورية لاستمرار وقف إطلاق النار، فعلى الشركات الأجنبية التي تنهب ثرواتنا أن تأخذ تحذير قائد الثورة (السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي) بجدّية.

2- شبوة:
– 26 أيلول، وقعت خمسة انفجارات في الأطراف الغربية لمدينة عتق. وبحسب مصادر محلية، فإن هذه الانفجارات مرتبطة بنشاط الشركات الإماراتية في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن في محافظة شبوة.
– 28 أيلول، دخل مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مناطق عسيلان وبيحان من أجل السيطرة على هذه الحقول النفطية. وفي أعقاب هذا الإجراء، عارضت قبائل عسيلان انتشار الجنوبيين في هذه المديريات ودخولهم لحقول النفط.

3- حضرموت:
– طالب حزب الإصلاح من خلال إطلاقه لتظاهرات في مدينتي المكلا وسيئون بانسحاب مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي من هذه المحافظة.
– 28 أيلول، دخل رتل لمسلحي حزب الإصلاح مدينة سيئون من صحراء العبر ليحتفظوا بمواقعهم على هذا المحور.

4- لحج:
حاصر مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة صالح السيد القائد الأمني ​​لمحافظة لحج، مدينة الحوطة بذريعة اعتقال مسلحي حزب الإصلاح الهاربين.

5- مأرب:
29 أيلول، هاجم مسلحون مجهولون السيارة التي كانت تُقل صلاح الأبي أحد قادة حزب الإصلاح (المتهم بالارتباط بتنظيم داعش) في مدينة مأرب. حيث نجا الأبي من هذا الهجوم.

6- الحديدة:
خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 136 مرة في هذه المحافظة خلال الساعات الـ48 الماضية.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-