خطف أم تسليم أعضاء حزب العمال الكردستاني في أرمينيا

الخميس 4 ربيع الأول 44 - 14:36
https://arabic.iswnews.com/?p=25851

يقول معارضو الحكومة الأرمينية إن اثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي اعتقلا في أرمينيا وتم تسليمهما إلى الحكومة التركية أو تم اختطافهما. وقد أثارت هذه القضية معارضة الحكومة للاحتجاج على عملية تطبيع العلاقات مع تركيا.

أرجع روبرت ماركاريان، ناشط حقوقي ومنتقد للحكومة الأرمينية، اعتقال أتيلا جيجك وحسين يلدريم، وهما من أعضاء حزب العمال الكردستاني التركي في أرمينيا، إلى حكومة رئيس الوزراء نيكول باشينيان ومنظمة الأمن القومي.
ويعتقد أن هذا العمل يتم في إطار تطبيع العلاقات بين أرمينيا وتركيا والاجتماع المستقبلي بين رئيسي البلدين في براغ.
حيث نفى جهاز الأمن القومي الأرميني أي اعتقال وتسليم لهؤلاء الأشخاص وقال إنه ليس من مهمة المنظمة تسليم الأشخاص الخاضعين للملاحقة القضائية وأن وزارة العدل لم تتدخل في تسليم هؤلاء المواطنين الأكراد المعارضين لتركيا.

ويقول ماركاريان حول وجود مواطنين أتراك في أرمينيا: “أتيلا جيجك وحسين يلدريم دخلا أرمينيا بشكل غير قانوني من الحدود التركية في تشرين الثاني \ نوفمبر 2021 وأطلقت المحكمة سراحهما”.

وبعد التصريحات الرسمية للحكومة والقضاء ومنظمة الأمن القومي، يقول ماركاريان: “بعد نفي المسؤولين الحكوميين، يبقى خيار التسلل والعمليات السرية لجهاز الاستخبارات التركي (MIT) في أراضي أرمينيا”.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-