ضربات صاروخية وبالمسيرات للحرس الثوري الإيراني على الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق + فيديو

الخميس 4 ربيع الأول 44 - 00:48
https://arabic.iswnews.com/?p=25818

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن مواقع الجماعات الإرهابية للحزب الديمقراطي الكردستاني، كومله، وبيجاك وإلى ما هنالك تعرضت في شمال شرق العراق، لقصف مدفعي وهجوم بالمسيرات من قبل الحرس الثوري الإسلامي لليوم الرابع على التوالي، وحتى الآن تم توجيه ضربات قاسية لهذه الجماعات.

بناءً على المعلومات المتاحة، خلال الأيام الأربعة الماضية، تم استهداف مقرات ومعسكرات الجماعات الإرهابية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني (حدكا) حول مدينة كوي سنجق ومجموعات كومله وباك في جنوب أربيل وشمال السليمانية وتم استهداف حزب بيجاك وحزب العمال الكردستاني في منطقة سيدكان.

وقد استخدمت القوات المسلحة الإيرانية في هذه الهجمات طائرات مسيرة انتحارية وصواريخ وصواريخ بالستية. وكانت الهجمات شديدة لدرجة أن مسؤولي هذه الجماعات اعترفوا بإصابة وقتل عدد من أعضائهم. كما وأفادت وسائل إعلام إقليم كردستان نقلاً عن وزارة الصحة في كردستان العراق، عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين.

جدير بالذكر أن الجولة الجديدة من الضربات الإيرانية ضد الجماعات الإرهابية في شمال شرق العراق بدأت بعد أن استغلت هذه الجماعات الاحتجاجات والاضطرابات الأخيرة في إيران لإدخال فرق مسلحة وكميات كبيرة من الأسلحة إلى حدود إيران وكانت تنوي القيام بعمليات إرهابية داخل الأراضي الإيرانية. لذلك، قوبلت هذه الإجراءات برد فعل قوي من القوات المسلحة الإيرانية، وتم استهداف مواقعهم في مختلف المناطق بإقليم كردستان العراق.

وفي الوقت الحالي، ماتزال الهجمات ضد الجماعات الإرهابية مستمرة ولم تعلق السلطات الإيرانية حول نتائج هذه الهجمات أو موعد انتهائها.

وكانت القوات المسلحة الإيرانية قد حذرت في وقت سابق الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان العراق من الأنشطة الإرهابية وغير المشروعة للجماعات المذكورة أعلاه وأعلنت أنه إذا لم تتخذ الحكومة العراقية وإقليم كردستان الإجراءات اللازمة لاحتواء و منع الأنشطة الإرهابية لهذه الجماعات، فإن إيران تحتفظ بحقها في العمل ضد هذه الجماعات الإرهابية وقمعها بأشد الإجراءات الضرورية.

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل
استخدام المسيرة الانتحارية شاهد-136 لاستهداف مواقع الإرهابيين في إقليم كردستان العراق
قصف مواقع الإرهابيين في إقليم كردستان العراق
قصف مواقع الإرهابيين في إقليم كردستان العراق
قصف مواقع الإرهابيين في إقليم كردستان العراق
قصف مواقع الإرهابيين في إقليم كردستان العراق
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-