آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 27 أيلول \ سبتمبر 2022

الثلاثاء 2 ربيع الأول 44 - 15:24
https://arabic.iswnews.com/?p=25788

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

  • ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن في روسيا الاتحادية: في حال تم استخدام الأسلحة النووية ضد روسيا أو حلفائها، أو إذا كان وجود روسيا مُهدداُ، فسنستخدم الأسلحة النووية. حتى لو أُجبرت روسيا على استخدام أقوى الأسلحة ضد أوكرانيا، فلن يتدخل الناتو بشكل مباشر في الصراع. إن روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع تطوير الأسلحة النووية في البلدان المجاورة المعادية، وعلى سبيل المثال في أوكرانيا النازية.
  • استهدف الجيش الروسي مطار كريفي ريه بعدة صواريخ من طراز Kh-59. وتعتقد مصادر روسية أن هذا الهجوم أدى إلى تعطيل البنية التحتية للمطار.

عقد زيلينسكي اجتماعاً خاصاً للتعامل مع مسيرة شاهد-136!
بحسب بيان مكتب الرئاسة الأوكراني، عقد فولوديمير زيلينسكي اجتماعاً خاصاً مع وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة والجيش ومسؤولين عسكريين أوكرانيين آخرين أمس 26 أيلول لمناقشة سبل مواجهة هجمات المسيرات الانتحارية التابعة للجيش الروسي. ولم يتم نشر أي معلومات أخرى حول تفاصيل ونتائج هذا الاجتماع. تجدر الإشارة إلى أنه خلال الأيام الأخيرة، وباستخدام ما لا يقل عن 25 مسيرة انتحارية من طراز شاهد-136، نفذ الجيش الروسي أكثر من 17 هجوماً بالمسيرات على مواقع القوات الأوكرانية في خاركيف وخيرسون وأوديسا…الخ.
وتزعم وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية أنها دمرت معظم هذه المسيرات ومن خلال نشر الأخبار المُلفقة مثل وجود وإصابة العشرات من المستشارين الإيرانيين في الحرب في أوكرانيا وما شابه، فهم يحاولون التقليل من تأثير هذه المسيرات على مسار الحرب، ولكن مقاطع الفيديو والصور المختلفة تتناقض مع هذه الادعاءات كما وأن انعقاد اجتماع لكبار المسؤولين الأوكرانيين يدل على حجم ضربات مسيرة شاهد-136 لمواقع الجيش الأوكراني وخسائرهم الجسيمة في هذه الهجمات.

استهدف الجيش الروسي مواقع القوات الأوكرانية في مدينة خاركيف بأربعة صواريخ بالستية أو مسيرات انتحارية. وبعد هذه الضربات، انقطعت الكهرباء عن بعض مناطق مدينة خاركيف.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-