بعد اعتقال لسنوات.. “قسد” تقتل أحد أسراها من جنود الجيش السوري في دير الزور

الإثنين 1 ربيع الأول 44 - 02:13
https://arabic.iswnews.com/?p=25721

علم “تطورات العالم الإسلامي” أن ميليشيا “قسد” أقدمت على تصفية أحد عناصر الجيش السوري ممن كانوا مُعتقلين لديها بدير الزور منذ سنوات.

وبحسب مصادر أهليّة فإن العسكري الشهيد “باسل خالد الطوكان” من أهالي “حطلة” بريف دير الزور الشمالي، والبالغ من العمر 23 عاماً جرت عملية قتله على أيدي عناصر الميليشيا بعد تعرضه للتعذيب منذ اعتقاله في سجونها في العام 2019.
ذوو الشهيد أكدوا أنّ مقتل ابنهم وقع منذ شهرين في أحد السجون، فيما لم يتم إخبارهم بالحادثة أو تسليمهم جثمانه حتى تاريخه، مُحملين الاحتلال الأمريكي و”قسد” مسؤولية ما جرى، والذي يُخالف كافة الشرائع السماوية، وشرعة الأمم المتحدة، فللأسير قوانين دوليّة تحفظ حياته. مشيرين إلى أن هذا الإجرام يُمثل حقيقة الاحتلال ومرتزقته، ممن يستبيحون الأرض، وينهبون خيرات الوطن.
الواقعة الإجراميّة علم بها ذوو الشهيد عن طريق أحد عناصر الجيش ممن كان ولايزال مُعتقلاً في سجون الميليشيا المنتشرة بمناطق الاحتلال الأمريكي في المحافظات الشرقية.
يذكر أنّ الشهيد “الطوكان” مع مجموعة من عناصر الجيش العربي السوري اقتحموا في العام 2019، قرى بريف دير الزور الشمالي الغربي (خط البقارة) بعد عبورهم نهر الفرات ليلاً، وتمكنوا حينها من تحرير عدة مناطق وصولاً لبلدة “محيميدة”، غير أنّ تدخل قوات الاحتلال الأمريكي عبر طيرانه أوقف تقدم هذه القوات، إذ بادر حينها للقصف بشكل مُكثف وعنيف، مُخلفاً شهداء وجرحى، ودمّر المكان، وكان الشهيد وآخرين من ضمن من اعتقلوا حينها.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-