التطورات اليمنية، 25 أيلول \ سبتمبر 2022

الأحد 29 صفر 44 - 12:28
https://arabic.iswnews.com/?p=25686

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات سعودية برفقة مستشارين أمريكيين وإسرائيليين أبعدوا القوات المرتبطة بالمجلس الانتقالي الجنوبي عن مطار سقطرى وتولوا السيطرة عليه.

1- الحديدة:
خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 166 مرة في هذه المحافظة خلال الساعات الـ48 الماضية.

2- تعز:
22 أيلول، هبطت طائرة نقل إماراتية تحمل معدات عسكرية ومعدات اتصالات في مطار المخاء (الذي يخضع لسيطرة قوات طارق صالح).

3- لحج:
أدى انفجار عبوة ناسفة على طريق السيارة التي تُقل علي راشد قائد الكتيبة الثانية في اللواء الاول لقوات العمالقة بمنطقة الفيوش بمديرية تبن إلى إصابة ثلاثة من عناصر قوات العمالقة.

4- سقطرى:
– 22 أيلول، أفرغت سفينة شحن تابعة للسعودية شحنة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية المختلفة في ميناء جزيرة سقطرى. ويأتي تنفيذ هذه الإجراءات بالتماشي مع جهود السعودية والإمارات لعسكرة جزيرة سقطرى.
– بحسب مصادر محلية، فإن الجيش السعودي ومستشارين أمريكيين وإسرائيليين أبعدوا القوات المرتبطة بالمجلس الانتقالي الجنوبي عن مطار سقطرى وتولوا السيطرة عليه.

5- رد فعل محمد عبد السلام المتحدث باسم أنصار الله والمسؤول عن المفاوضات في حكومة الإنقاذ اليمنية، على العرض العسكري للجيش اليمني في صنعاء بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر: “ما شهدناه في العرض العسكري الرائع في صنعاء هو جزء مما ادعى العدو تدميره في بداية الغزو قبل ثماني سنوات.
أولئك الذين أخطأوا في فهم ثورتنا في ذلك الوقت يجب ألا يكرروا خطأهم مرة أخرى. وهذه رسالتنا ونصيحتنا للتحالف الذي يقاتلنا “.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-