انفجارات إرهابية في كابول خلّفت 56 قتيلاً وجريحاً

الأحد 29 صفر 44 - 12:04
https://arabic.iswnews.com/?p=25681

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن 56 شخصاً بينهم عدد من مسلحي طالبان قضوا بين قتيل وجريح نتيجة وقوع انفجارين إرهابيين في المنطقتين الثانية والخامسة عشر بالعاصمة الأفغانية، كابول.

في الـ23 من أيلول \ سبتمبر، انفجرت سيارة مفخخة أمام مدخل “مسجد وزير أكبر خان الكبير” الواقع في المنطقة الثانية في العاصمة الأفغانية، كابول، مما أسفر عن مقتل 13 شخصاً، بينهم سبعة من مسلحي طالبان، وإصابة 41 آخرين.

ومن جهة أخرى، أسفر انفجار عبوة ناسفة أخرى على طريق رتل عسكري لمسلحي طالبان في حي خمسمائة فاميلي الواقع في المنطقة الخامسة عشر بمدينة كابول، عن إصابة عنصرين من طالبان.

وقد ندد مكتب بعثة الأمم المتحدة وسفارات الدول المختلفة في كابول وعدد من الشخصيات السياسية الأفغانية بالهجوم الإرهابي على المصلين في مسجد وزير أكبر خان الكبير وطالبوا حكومة طالبان ببذل المزيد من الجهد لضمان أمن المواطنين الأفغان. حيث يشير التفجير الإرهابي للسيارة المفخخة وأمام مسجد في جوار القصر الرئاسي إلى الضعف الشديد لجهاز مخابرات طالبان وتعدد الفصائل في صفوف هذه المجموعة، كما ويشير إلى زيادة قوة عمليات القوات المناهضة لطالبان مثل داعش وقوات أحمد مسعود. وعلى الرغم من عدم تبني أي جماعة مسؤولية هذا الهجوم الإرهابي، إلا أن نوع الهدف وموقعه يُذكران بهجمات تنظيم داعش الإرهابي.

اقرأ المزيد:
مساعدات إنسانية إيرانية لأهالي كابول وهرات
هجوم انتحاري على السفارة الروسية في كابول يُخلف 25 قتيلاً وجريحاً

فيديو: لحظة الانفجار أمام مسجد وزير أكبر خان في مدينة كابول
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-