آخر الأوضاع العسكرية في دونباس + خريطة ميدانية

السبت 28 صفر 44 - 17:27
https://arabic.iswnews.com/?p=25673

أفاد موقع تورات العالم الاسلامي بأن القوات الأوكرانية وصلت بالقرب من بلدة ليمان وماتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة لاستعادة السيطرة على هذه المنطقة من الروس.

خلال الأسبوع الماضي، عبرت القوات الأوكرانية نهر سيفيرسكي دونيتس، ووصلت إلى بلدة ليمان من الشمال والجنوب. وفي الجنوب من ليمان، أصبحت قريتا ستاري كارافان وبروسيفكا تحت سيطرة القوات الأوكرانية. وفي شمال ليمان، تخضع مناطق لوزفي وروبيتسي وكورفي لار وأولكساندريفكا ويارفا لسيطرة القوات الأوكرانية.

وفي الوقت الراهن تتواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية، في جنوب ليمان وفي الشمال في مناطق ديربيشيف ونوفاسليفكا. وكذلك خلال الأيام الأخيرة، صدّت القوات الروسية، هجمات القوات الأوكرانية في منطقتي كاربيفكا وريدكودوب في عدّة مناسبات.

ونظراً لكون حجم الاشتباكات أكبر في الجبهة الشمالية لليمان، يبدو أن القوات الأوكرانية تحاول الالتفاف على القوات الروسية من الجانب الشمالي ومحاصرتها في ليمان من خلال كسر خطوط الدفاع في المناطق المذكورة.

كما وتتواصل الاشتباكات المتفرقة في جبهة بيلوغوريفكا. وبحسب حالة تشكيل القوات في هذه المنطقة، فإن بيلوغوريفكا لا تخضع لسيطرة أي من الأطراف.

كذلك تستمر الاشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية على كافة جبهات دونباس الأخرى بشكل متقطع، ولم تطرأ أي تغييرات خاصة على الخريطة الميدانية. وكانت جبهتا سوليدار وجنوب باخموت من بين المناطق النشطة خلال الأسبوع الماضي. كما وظلت جبهة مدينة دونيتسك دون تغيير في الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد:
الجيش الروسي ينسحب من شمال خاركيف + خريطة
آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 23 أيلول \ سبتمبر 2022

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-