آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 23 أيلول \ سبتمبر 2022

السبت 28 صفر 44 - 00:54
https://arabic.iswnews.com/?p=25651

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، صباح أمس، طائرة مسيرة انتحارية تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة جانكوي بشبه جزيرة القرم.

استهدف الجيش الروسي بواسطة مسيرتين انتحاريتين من طراز شاهد-136 أو (Geran-2)، بناءً يشتبه به على أنه مخزن للذخيرة تابع للجيش الأوكراني في مدينة كريفيريه بمقاطعة دنيبروبتروفسك وحمولة سفينة أو زورق قاطرة على ساحل مدينة أوتشاكيف بمقاطعة ميكولايف.
وكما في الماضي، يزعم الجيش الأوكراني أنه نجح في إسقاط المسيرات، ولكن الصور ومقاطع الفيديو المنشورة لمكان إصابة الهدف في كريفيريه ومحرك MD550 والقطع الصغيرة المتبقية من المسيرة تُظهر إصابة المسيرة بدقة للأهداف.
ووفقاً لأندريه رودنكو، المراسل العسكري الروسي، فإن هجوم المسيرة الانتحارية في أوتشاكيف أدى لتدمير سفينة وألحق أضراراً بسفينة أخرى، ولكن لم يتم نشر أي صورة أو وثيقة تثبت هذا الادعاء.
مشاهدة موقع كريفيريه عبر الخريطة أنلاين
مشاهدة موقع مدينة أوتشاكيف عبر الخريطة أنلاين
المعرفة العسكرية: الطائرة بدون طيار الانتحارية “شاهد-136”

مقاطع فيديو لتحليق المسيرة شاهد-136 تابعة للجيش الروسي ومساعي الأوكرانيين لإسقاطها في سماء أوديسا، الواقعة في جنوب أوكرانيا. وحتى الآن لم يتم تحديد الهدف من هذا الهجوم، ولم تنشر وسائل الإعلام الأوكرانية أي تفاصيل عنه.

أول فيديو لتحليق مسيرة شاهد-136 تابعة للجيش الروسي في سماء أوكرانيا، والذي تم نشره في الـ22 من أيلول \ سبتمبر.

منتقدةً إرسال أسلحة إيرانية إلى روسيا أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية قرارها سحب أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى أوكرانيا وتقليص عدد موظفي السفارة الإيرانية في أوكرانيا.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-