حرمان ما يقارب 200 ألف طفل من حق التعلم.. “قسد” تغلق عدداً من المدارس التي تدرس مناهج وزارة التربية السورية في الحسكة

الأربعاء 25 صفر 44 - 12:19
https://arabic.iswnews.com/?p=25560

إمعاناً لمخططاتها الرامية إلى تجهيل أطفال المحافظة واستكمالاً لما قامت بها خلال العامين الماضيين لمنع تدريس مناهج وزارة التربية في المدارس المنتشرة محافظة الحسكة.

قامت ميليشيا “قسد” بإغلاق عدد من المدارس والمعاهد الخاصة التي تدرس المنهاج الوزارية في مدينة القامشلي. مصدر في مديرية تربية الحسكة أكد أن الميليشيا وبقوة السلاح قامت بإغلاق المدارس والمعاهد الخاصة ضمن مركز مدينة القامشلي، كونها تدرس منهاج وزارة التربية السورية، وذلك استكمالاً لجريمة إغلاق ما يقارب 95 بالمئة من مدارس المحافظة التي تقع في مناطق سيطرتها وحرمان ما يقارب 200 ألف طفل من حق التعلم.

أهالي مدينة القامشلي أكدوا أن إجراء الميليشيا يأتي في إطار نشر الجهل والتخلف بين أبناء المحافظة لسهولة السيطرة عليهم مستقبلاً. فيما يتم إرسال أبناء قيادات الميليشيا إلى المدارس والجامعات الحكومية لنهل العلم وتدريسهم في أرقى الجامعات العالمية بعد أن سرقوا خيرات المحافظة.
يشار إلى أن الميليشيا قامت بإصدار مناهج تعليمية في المدارس التي تم الاستيلاء عليها في المحافظة، تشجع في محتواها على الانفصال وتمجد ما يسمى بتضحيات قيادات “حزب العمال الكردستاني”. يشار إلى أن الأهالي قاموا برفض هذه المناهج حتى ضمن المكوّن الكردي ذاته.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.