التطورات اليمنية، 17 أيلول \ سبتمبر 2022

السبت 21 صفر 44 - 23:11
https://arabic.iswnews.com/?p=25452

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أقيم عرض عسكري للقوات بأوامر من وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقاذ اليمنية بمشاركة 20 ألف جندي و ألف آلية عسكرية، بالإضافة لكلمة للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة اليمنية، وبحضور مسؤولين يمنيين آخرين.

1- صنعاء:
أقيم عرض عسكري للقوات بأوامر من وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقاذ اليمنية بمشاركة 20 ألف جندي و ألف آلية عسكرية، بالإضافة لكلمة للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة اليمنية، وبحضور مسؤولين يمنيين آخرين. وأشاد السيد الحوثي بدور الشهيد طه حسن المداني في تنظيم تشكيلات وزارة الداخلية، وأشار إلى الهجمات الأمنية والمؤامرات المختلفة للتحالف السعودي من خلال التكفيريين، واعتبر جهود وزارة الداخلية وقوات الأمن اليمنية هي العامل الأساسي في تثبيط وإبطال هذه الأمور.

2- الحديدة:
خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 118 مرة خلال الساعات الـ48 الماضية في هذه المحافظة.

3- حضرموت:
طالب مسلحو الهبة الحضرمية (المدعومة من الإمارات) بالاستقلال المالي والإداري والعسكري عن المجلس الانتقالي الجنوبي.

4- سقطرى:
دخل مستشارون عسكريون أمريكيون ميناء حديبو عن طريق البحر بهدف إنشاء غرف استخباراتية جديدة للتحكم في طرق الملاحة البحرية واستعمار موارد جزيرة سقطرى.

5- بالتزامن مع ضعف حزب الإصلاح وتحركات القاعدة في المناطق اليمنية المحتلة، دعت جماعة داعش الإرهابية بالـ14 من أيلول \ سبتمبر أنصارها في اليمن إلى مهاجمة المجموعات المسلحة المدعومة من التحالف السعودي في محافظتي شبوة وأبين.

6- 16 أيلول \ سبتمبر، التقى محمد عبد السلام، المتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية، بالأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله وذلك خلال زيارته للبنان. وبحث الجانبان في هذا الاجتماع وتبادلوا وجهات النظر حول مفاوضات وقف إطلاق النار في اليمن والتطورات الإقليمية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.