آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 16 أيلول \ سبتمبر 2022

الجمعة 20 صفر 44 - 11:08
https://arabic.iswnews.com/?p=25382

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أفادت تقارير إعلامية أوكرانية أن اشتباكاً عنيفاً يدور بين القوات الأوكرانية والروسية في منطقة سينيتشيني الواقعة شرق مقاطعة خاركيف. ومن أجل منع سقوط سكيل مرة أخرى والتقدم في شمال مقاطعة دونيتسك، تخطط القوات الأوكرانية للسيطرة على منطقة ستودنوك.

مشاهدة الخريطة أنلاين

وقعت عدّة انفجارات في بلدة فاليفكي وقرى تافروفو ونيكولسكوي الواقعة جنوب مقاطعة بيلغورود نتيجة قصف مدفعي للجيش الأوكراني على هذه المقاطعة. ووفقاً لحاكم بيلغورود، فقد تضررت محطة كهربائية في بلدة فاليفكي وتعطلت شبكة الإمداد بالكهرباء في هذه المدينة نتيجة لهذه الهجمات. كما وأفادت مصادر محلية عن مقتل شخص وإصابة اثنين في القصف الأوكراني على هذه المدينة، فضلاً عن تدمير 8 منازل سكنية وثلاث سيارات.

مشاهدة موقع فاليفكي عبر الخريطة أنلاين
مشاهدة موقع تافروفو ونيكولسكوي عبر الخريطة أنلاين

زعمت وسائل الإعلام الأوكرانية من خلال نشر صور لمحرك مسيرة انتحارية، أن الجيش الروسي استخدم المسيرة الإيرانية شاهد-136 للمرة الثانية. وخلال هذا الهجوم، استهدف الجيش الروسي مدينة نيكوبول باعتبارها مصدر الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيا للطاقة النووية على أطراف إنيرهودار.
وبسبب الغموض الذي يكتنف تفاصيل أهداف ونتائج هجمات الجيش الروسي بالمسيرات الإيرانية، لم يحن الوقت للحكم ودراسة أداء المسيرات الإيرانية في الحرب الأوكرانية، ولكن بشكل عام، تظهر الصور المزعومة نجاح الهجمات الانتحارية، والمسيرات لا تشوبها شائبة فنياً وتكتيكياً. ويمكن أن يُعزى الأداء الغير مرغوب به المحتمل نتيجة إلى الافتقار إلى البراعة واعتماد التكتيكات العسكرية من قبل المستخدمين الروس. ولاستيعاب هذا الأمر، يمكن مقارنة هجمات قوات المقاومة على منشآت شركة أرامكو بالهجمات المزعومة للروس في أوكرانيا بالمسيرات الإيرانية.

المعرفة العسكرية: الطائرة بدون طيار الانتحارية “شاهد-136”

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-