مقتل الجنرال ملك خان أحد كبار قادة أحمد مسعود في المعارك مع طالبان

الخميس 19 صفر 44 - 13:15
https://arabic.iswnews.com/?p=25339

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ مع استمرار الاشتباكات بين مسلحي طالبان وقوات أحمد مسعود في درة عبد الله خيل بمدينة درة في محافظة بنجشير، قتل “حاجي ملك ملك” أحد رفاق الشهيد أحمد شاه مسعود وأبرز القادة الميدانيين لقوات أحمد مسعود خلال المعارك في بنجشير.

مع استمرار الهجمات الهجومية الأخيرة التي شنها مسلحو طالبان في محافظة بنجشير بقيادة ملا عبد القيوم ذاكر، قتل “حاجي ملك خان” رفيق الشهيد أحمد شاه مسعود وقائد قوات أحمد مسعود في معسكر درة، خلال المعارك التي شهدتها منطقة درة عبد الله خيل الواقعة بمدينة درة.

ومن جهة أخرى، ونتيجة للهجوم المباغت لقوات أحمد مسعود على مواقع طالبان في قرية عمرض الواقعة في مدينة خنج، قتل عدد من مسلحي طالبان بينهم “مولوي هارون” نائب “ملا عبد القيوم ذاكر”. وبحسب تصريحات مصادر محلية، أطلقت طالبان بعد هذا الاشتباك النار على اثنين من قوات أحمد مسعود تم أسرهما في تلك المواجهات.

يشار إلى أن حركة طالبان نفّذت خلال اليومين الماضيين بقيادة ملا عبد القيوم ذاكر، هجمات عنيفة في محافظتي بنجشير وبغلان، أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 40 عنصراً من قوات أحمد مسعود والعشرات من مسلحي طالبان.كما وأدّت حدة الاشتباكات إلى إزاحة عدد من كبار قادة قوات أحمد مسعود وإضعاف مواقعهم في بنجشير بشكل كبير، وزعمت بعض وسائل الإعلام المعارضة أن مسيرات إيرانية تدعم هذه الصراعات من خلال استغلال علاقات ملا ذاكر مع إيران.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.