باكستان: على طالبان تسليم زعيم جماعة جيش محمد الإرهابية!

الخميس 19 صفر 44 - 12:49
https://arabic.iswnews.com/?p=25331

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن وزارة الخارجية الباكستانة ومن خلال رسالة رسمية طالبت طالبان أفغانستان باعتقال زعيم جماعة جيش محمد الإرهابية وتسليمه لباكستان.

طلبت وزارة الخارجية الباكستانية في الـ14 من أيلول \ سبتمبر في رسالة من مسؤولي حكومة طالبان في أفغانستان القبض على “مولانا مسعود أظهر” زعيم جماعة جيش محمد الإرهابية وتسليمه للحكومة الباكستانية. حيث تدعي وزارة الخارجية الباكستانية أن مسعود أظهر موجود في إحدى قواعد الجماعات الإرهابية في محافظة كنر أو ننغرهار، وعلى طالبان اعتقاله وتسليمه إلى إسلام آباد.

ومن ناحية أخرى، استنكر المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد طلب باكستان ونفى وجود زعيم جماعة جيش محمد الإرهابية في أفغانستان. وبينما حذّر باكستان، طالب بعدم تكرار الاتهامات التي لا أساس لها ضد طالبان وقال: “هذه الاتهامات التي لا أساس لها سيكون لها تأثير سلبي على العلاقات بين أفغانستان وباكستان. وإمارة أفغانستان الإسلامية لا تسمح لأية جماعة مسلحة بالقيام بأنشطة إرهابية ضد الدول الأخرى من على الأراضي الأفغانية”.

جدير بالذكر أن “جيش محمد” هو اسم جماعة إرهابية في باكستان بدأت أنشطتها في مناطق مختلفة من جامو وكشمير منذ عام 2000. وتعتبر هذه الجماعة، بسياستها السلفية والجهادية، من الحلفاء الرئيسيين لجماعات عسكر طيبة الإرهابيّة وجيش الصحابة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.