استمرار الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان وأرمينيا

الأربعاء 18 صفر 44 - 13:51
https://arabic.iswnews.com/?p=25289

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ استمراراً للتوترات في منطقة القوقاز، استهدفت المدفعية الأذربيجانية الليلة الماضية وصباح اليوم مواقع القوات الأرمنية في مناطق كلبجر ولاتشين الحدودية والأراضي الأرمينية.

نشر الجيش الأذربيجاني بياناً اتهم فيه أرمينيا بخرق وقف إطلاق النار في محوري كلبجر ولاتشين، حيث استخدم هذا الموضوع مرة أخرى كذريعة لشن هجمات جوية وقصف مدفعي على المواقع الأرمينية. كما وأكدت وزارة الدفاع الأرمينية موضوع الهجمات الأذربيجانية وأعلنت أن الجيش الأذربيجاني استخدم مرة أخرى المسيرات لاستهداف أرمينيا في منطقة جرموك.

وماتزال التوترات في كاراباخ وحدود البلدين مستمرة، فيما أعلنت روسيا أمس بدء وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا. ومع ذلك، يبدو أن الإجراءات الروسية للحد من التوترات غير مجدية والأطراف المعنية ولا سيما أذربيجان، لا تلتزم بها.
لذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ CSTO (منظمة معاهدة الأمن الجماعي) أن روسيا ستتخذ المزيد من الخطوات لخفض التوترات على حدود أذربيجان وأرمينيا. كما وسيسافر المبعوث الخاص لروسيا، إيغور خويف، إلى باكو ويريفان للقاء مسؤولي البلدين.

كما ولا تزال حكومة باكو تسعى لإنشاء ممر يعرف باسم ممر زنغزور لربط الأراضي الرئيسية لأذربيجان بنخجوان، وفي غضون ذلك، فإن أي توتر في منطقة كاراباخ وحدود البلدين سيستخدم كذريعة لشن الهجمات وتصعيد التوترات والاشتباكات بحيث إذا احتدّت الأوضاع يمكن استخدام هذا الأمر لتنفيذ عملية نهائية وكبيرة لتحقيق أهدافها.

اقرأ المزيد: تصاعد التوترات في كاراباخ واشتباكات حدودية جديدة بين أرمينيا وأذربيجان + خريطة ميدانية

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.