لقاء عبد السلام وأمير عبد الله يان في طهران + صور

الإثنين 16 صفر 44 - 16:54
https://arabic.iswnews.com/?p=25198

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن محمد عبد السلام المتحدث باسم أنصار الله ورئيس المفاوضات في حكومة الإنقاذ اليمنية التقى بوزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد الله يان خلال زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران وناقش معه القضايا اليمنية والإقليمية.

وناقش الطرفان في هذا الاجتماع التطورات السياسية والعسكرية والأمنية ووقف إطلاق النار المؤقت في اليمن، وآخر القضايا في المنطقة، بما في ذلك مفاوضات إيران النووية.

وفي خطابه، عرض السيد أمير عبد الله يان، وزير خارجية إيران، تقريراً عن المفاوضات النووية وآثارها على المنطقة، بينما أكّد على دعم إيران الثابت والشامل لليمن قيادة وشعباً. كما أعرب السيد عبد السلام عن تقديره لدعم إيران لليمن وأطلع وزير خارجية إيران على آخر المستجدات والقضايا في اليمن. وانتقد الانتهاك الواسع النطاق لوقف إطلاق النار في اليمن من قبل التحالف السعودي، واعتبر أن تحقيق القضايا الإنسانية شرط أساسي لإحلال السلام العادل.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي فيه تم رفع الحجز عن 12 سفينة وذلك من خلال مشاورات إقليمية خلال الأيام الثلاثة الماضية ودخلت ميناء الحديدة حيث كان التحالف السعودي قد احتجزها. جدير بالذكر أن إرسال السفن المحملة بالوقود إلى اليمن يندرج ضمن بنود اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.