التطورات اليمنية، 10 أيلول \ سيبتمبر 2022

السبت 14 صفر 44 - 13:55
https://arabic.iswnews.com/?p=25093

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن مسلحي الهبة الحضرمية يقومون بالتقدم بدعم من الإمارات في مديريتي تريم وساه بمحافظة حضرموت ويحاصرون مسلحي حزب الإصلاح في مدينة سيئون.

1- أبين:
– قام المجلس الانتقالي الجنوبي بتسيير دوريات وتفتيش مراكز مديريات محافظة أبين لمنع دخول مسلحي حزب الإصلاح من جديد إلى مدن هذه المحافظة.
– قتل أكثر من 20 شخصاً من مسلحي الحزام الأمني وثمانية من المسلحين المجهولين الذين هاجموا مسلحي الحزام الأمني في مديرية أحور. وقد نسبت بعض المصادر المحلية هؤلاء إلى جماعة القاعدة الإرهابية ومصادر ربطتهم بحزب الإصلاح.

2- شبوة:
8 أيلول، دخلت قوات طارق صالح مدينة عتق للسيطرة على الحقول النفطية الجنة و … في مديرية عسيلان. وتجدر الإشارة إلى أن استخراج النفط في هذه المناطق تقع على عاتق الشركات المرتبطة بأمريكا، ومؤخراً توطدت علاقات الدبلوماسيين الأمريكيين مع طارق صالح. حيث يمكن اعتبار زيادة قوة طارق في اليمن هو ثمرة هذه العلاقات.

3- حضرموت:
– من خلال تغيير مسار رحلة طائرة من مطار سيئون إلى العاصمة المصرية، القاهرة اعتقلت السعودية العميد هيكل حنتف قائد المنطقة العسكرية السادسة والتابع لحزب الإصلاح. حيث عزت سبب اعتقاله للتحقيق في أدائه بمحور الجوف.
– دخل مسلحوا الهبة الحضرمية (التابعين للإمارات) إلى مديريتي تريم وساه جنوب شرق محافظة حضرموت وذلك لمحاصرة مسلحي حزب الإصلاح في مدينة سيئون. وقد نجح هؤلاء المسلحون بالسيطرة على الطريق السريع جنوب شرق سيئون ويتقدمون باتجاه الطريق السريع الشرقي لسيئون.

4- المهرة:
أعلن العميد أحمد قلم قائد اللواء 123 مشاة بمنطقة الغيضة انفصاله عن حزب الإصلاح وانضمامه إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.

5- الحديدة:
– خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 114 مرة في هذه المحافظة خلال الساعات الـ48 الماضية.
– قصفت مسيرات التحالف السعودي مديرية حيس ومديرية مقبنة بمحافظة تعز خمس مرات وذلك خلال الساعات الـ48 الماضية.
– مع تصاعد تهديدات أنصار الله أمام الانتهاك المتكرر لوقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي، دخلت أربع سفن محملة بالديزل والفيول إلى ميناء الحديدة من ميناء جيزان والبحر الأحمر بعد أن كانت محتجزة.

6- 9 أيلول، سافر تيموثي ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون اليمن، إلى دول جنوب الخليج، بما في ذلك عُمان والسعودية والإمارات، من أجل مناقشة مسألة توسيع اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.