بتهمة الإساءة لتركيا.. اعتقال عدة أشخاص شرق حلب

الأحد 17 محرم 44 - 11:26
https://arabic.iswnews.com/?p=24764

كشفت مصادر محلية أن القوات التركية، وما يسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لها، شنت حملة اعتقالات طالت الأشخاص الذين تظاهروا ضد أنقرة بعد التصريحات الأخيرة لوزير خارجيتها، بتهمة الإساءة لتركيا خلال مظاهرة أمس في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وأوضحت مصادر “تطورات العالم الإسلامي” أن “الشرطة العسكرية” داهمت منازل عشرة أشخاص بينهم “منشد” وتم اعتقالهم بتهمة الإساءة لتركيا خلال المظاهرة وحرق أعلامها.
وأشارت المصادر، أن عملية ملاحقة بعض المطلوبين في المنطقة بهدف التحقيق معهم مستمرة وما تزال جارية، خصوصاً أن التهم الموجهة إليهم هي “التحريض على التظاهر ووهن عزيمة الأمة”، حسب الرواية التركية والفصائل المنضوية تحت ذراعها.
وأكدت المصادر، أنه تم اقتياد المعتقلين نحو جهة مجهولة في المنطقة وَسَط استنفار أمني وعسكري كبير لـ “الشرطة العسكرية”، في أحياء مدينة جرابلس وريفها شرقي حلب.
وكانت منطقة أعزاز ريفاً ومدينة قد شهدت إلى جانب مدينة الباب وبعض مناطق إدلب، خروج مظاهرات واسعة خلال اليومين الماضيين من قبل فصائل أنقرة وعائلاتهم، رفضاً لما جاء في تصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو والتي كانت تحدث وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، عن ضرورة المصالحة بين المعارضة والدولة السورية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.