إطلاق نار على “المتظاهرين”.. الشمال السوري يشتعل غضباً على تركيا

السبت 16 محرم 44 - 00:52
https://arabic.iswnews.com/?p=24721

اشتعلت مظاهرات غضباً في مدن وبلدات الشمال السوري، اليوم الجمعة، على إثر الموقف التركي الجديد تجاه سوريا، ووصلت المظاهرات إلى نقاط تواجد جيش الاحتلال التركي ومعبر جرابلس الحدودي، فيما ردت القوات التركية بإطلاق الرصاص الحي لتفريقها.

وقالت مصادر محلية، إن متظاهرين اقتحموا معبر جرابلس الحدودي مع تركيا بريف حلب تزامناً مع قيام القوات التركية بإطلاق الرصاص المباشر بهدف تفريقهم وسط استنفار عسكري كبير في المنطقة.
وأضافت المصادر أن قوة عسكرية للجيش التركي وصلت لمنطقة معبر جرابلس مع عربات عسكرية للفصائل الموالية لأنقرة، وقامت بتحذير المدنيين بالاعتقال أو الانسحاب من المعبر.
فيما خرجت مظاهرات حاشدة أمام القاعدة التركية في بلدة المسطومة قرب مدينة إدلب من الجهة الجنوبية وذلك رفضاً للتصريحات التركية الأخيرة.
المتظاهرين وبحسب المصادر أقدموا على اقتحام سياج القاعدة، مما دفع قوات الجيش التركي لإطلاق قنبال الغاز المسيل للدموع في مكان التظاهر.
وتسبب ذلك بحالات اختناق وفوضى عارمة في المنطقة مع سماع رشقات نارية من قبل الجيش التركي في سماء المنطقة بهدف ردع المتظاهرين وإبعادهم عن الثكنة التركية.
وخرجت مظاهرات في مناطق سيطرة المعارضة المدعومة تركيّاً شمال سوريا، ومناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” في إدلب، وإنزال العلم التركي، وبلغ عدد نقاط التظاهر أكثر من 40 نقطة، تنديداً بتصريحات وزير الخارجية التركي الأخيرة، والحديث عن إمكانية فرض المصالحة بين الدولة السورية والفصائل المدعومة من قبلها.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.