داعية الانتحاريين في طالبان، قتيل هجوم انتحاري

الخميس 14 محرم 44 - 20:30
https://arabic.iswnews.com/?p=24698

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أكثر من عشرة عناصر من طالبان من بينهم “الشيخ رحيم الله حقاني” رئيس مدرسة دينية ومن المقربين لـ”سراج الدين حقاني” قتلوا نتيجة هجوم انتحاري على هذه المدرسة في كابول.

كان الشيخ رحيم الله حقاني أحد علماء الديوبندية البارزين في محافظة ننغرهار وأحد أكثر دعاة طالبان نفوذاً في أفغانستان وباكستان، حيث كان يُدرس الدروس دينية في دار العلوم زبيريه في بيشاور بباكستان على مدى السنوات الماضية. كما وكان عضواً في مجلس العلماء التابع لقيادة طالبان وكان يعتبر من المقربين من سراج الدين حقاني وزير الداخلية في حكومة طالبان.

حيث كان تعرض حقاني لهجوم انتحاري مجهول في 27 تشرين الأول \ أكتوبر 2020 في دار العلوم زبيريه وأصيب بجروح خطيرة ولكنه نجا. وبعد وصول طالبان إلى السلطة في أفغانستان، توجّه إلى العاصمة الأفغانية، كابول وأنشأ المدرسة الحقانية في حي شش درك بالمنطقة الثانية.

وخلال السنوات الماضية من معارك طالبان مع الحكومة الأفغانية السابقة وحلفائها، قام بتدريب الآلاف من الطلاب الجهاديين والانتحاريين أيديولوجياً وفكرياً وزود شبكة حقاني بالقوى البشرية لتنفيذ مختلف العمليات في جميع أنحاء أفغانستان، ولكنه في النهاية أصبح هدفاً لعملية انتحارية وقتل على إثرها. وفي بعض أقواله كان يعتبر مجموعة من الشيعة كفاراً ووصف القتل بالعمل الصالح.

فيديو: لحظة الانفجار الانتحاري في مدرسة حقاني

حيث تبنى تنظيم داعش الإرهابي مسؤولية الهجوم على مدرسة حقاني في كابول بنشره صورة الانتحاري الذي نفّذ العملية.

منفذ العملية الانتحارية
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.