التطورات العراقية، 10 آب \ أغسطس 2022

الأربعاء 13 محرم 44 - 16:00
https://arabic.iswnews.com/?p=24659

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي أعلنوا عن بدء عملية أمنية واسعة تحمل اسم “لبيك يا حسين” على أطراف مدينة المقدادية بمحافظة ديالى لمواجهة تهديدات داعش.

1- بغداد:
7 آب، أكد السيد عمار الحكيم، زعيم تيار الحكمة الوطنية العراقي، في لقاء مع مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، على استمرار الحكومة في مكافحة الإرهاب والحفاظ على المصالح الوطنية واحترام سيادة العراق الإقليمية.

2- النجف:
– 5 آب، التقت جينين هينيس بلاسخارت، مبعوثة الأمم المتحدة والممثل الخاص في العراق، أثناء وجودها في النجف الأشرف، وتحدثت مع مقتدى الصدر زعيم تيار الصدر، بشأن الأزمة والتطورات السياسية في هذا البلد.
– 8 آب، أفادت مصادر محلية عن انفجار مخزن ذخيرة وعتاد عسكري تابع لقوات الحشد الشعبي في منطقة الحولي بالنجف. وبعد حضور قوات الطوارىء لمكان الحادث، وأثناء عملية إطفاء الحريق انفجرت كبسولة أكسجين تابعة لفريق الإنقاذ بسبب تسرب للغاز حيث أدى الحادث إلى إصابة عدّة أشخاص.

3- ديالى:
– 9 آب، فجر انتحاري نفسه حيث كان ينوي تفجير مواكب حسينية ومقرات عسكرية شمال شرق ديالى، بعد أن تم التعرف عليه وتطويقه من قبل قوات الأمن العراقية.
– 9 آب، أعلنت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي عن بدء عملية أمنية واسعة تحمل اسم “لبيك يا حسين” على أطراف مدينة المقدادية.

4- 3 آب، طالب مقتدى الصدر في رسالة متلفزة بحل مجلس النواب العراقي الحالي وإجراء انتخابات مبكرة.

5- 6 آب، تم الإعلان عن نبأ مقتل جندي تركي يدعى “رشات إرغين”. حيث كان قد أصيب جراء هجوم لمسلحي حزب العمال الكردستاني على إحدى القواعد العسكرية التركية في شمال العراق ومات بعد نقله إلى المستشفى.

اقرأ المزيد: مقتل جندي تركي في شمال العراق

6- 9 آب، اعترفت وزارة الدفاع التركية بمقتل اثنين من جنودها ويدعيان “مصطفى دمير” و “خليل كوتش” خلال عملية “مخلب القفل” في المناطق شمال العراق. حيث أصيب هذان الجنديان نتيجة انفجار عبوة ناسفة في شمال العراق وماتا متأثرين بجراحمها بعد نقلهما إلى المراكز الطبية.

اقرأ المزيد: مقتل جنديان تركيان في شمال العراق

7- 9 آب، أعلن نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، أن برلمان هذا البلد هو الوحيد الذي يمكنه اتخاذ قرار بشأن إجراء انتخابات مبكرة. وبقوله هذا دعا إلى استمرار عمل مجلس النواب العراقي.

8- 4 آب، كتب أبو آلاء الولائي قائد كتائب سيد الشهداء على صفحته على تويتر أنه تقرر في اجتماع لجنة الإطار التنسيقي عدم التمديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. ولا يجوز التمديد لمصطفى الكاظمي بأي حال من الأحوال. ومبارك لإخواننا في الإطار التنسيقي على شجاعتهم في الاجتماع الطارىء الذي انعقد اليوم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.