وقف إطلاق النار في غزة؛ نهاية حرب الأيام الأربعة!

الإثنين 11 محرم 44 - 13:50
https://arabic.iswnews.com/?p=24567

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بعد أربعة أيام من الحرب بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني، دخل وقف إطلاق النار والذي تم بوساطة مصرية، حيّز التنفيذ.

في 7 أغسطس / آب، وصل أحد كبار مسؤولي المخابرات المصرية إلى غزة للتشاور مع قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار. وبعد ساعات، أفادت مصادر محلية أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيبدأ رسمياً الساعة 23:30 بتوقيت فلسطين.

حيث استمر تبادل إطلاق النار بين الطرفين حتى بضع دقائق قبل تطبيق الاتفاق ولكن في النهاية تم تنفيذ هذه الاتفاقية في الوقت المحدد. ويقال إن إطلاق سراح الشيخ بسام السعدي أحد قائدة حركة الجهاد الإسلامي، وخليل عواودة، وإعادة فتح جميع معابر قطاع غزة واستئناف إمدادات الوقود إلى غزة اعتباراً من يوم الاثنين 8 آب \ أغسطس، وتخفيف حصار غزة، هي من بنود هذه الاتفاقية.

وفي هذا الصدد صرح زياد النخلة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بعد إعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي في طهران بأن العدو الصهيوني يتعرض لضغوط من المقاومة وسنجبر هذا الكيان على الإفراج عن الأسيرين خليل عواودة والشيخ بسام السعدي  ولم يستطع العدو المحتل فرض أي شروط علينا.
كما وحذّر النخالة من أنه في حال لم يلتزم العدو بهذه الشروط فسوف نعتبر الاتفاقية باطلة ونستأنف المعركة مع العدو.

جدير بالذكر أنه بعد اعتقال الشيخ بسام السعدي، أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، تصاعدت التوترات بين هذه الحركة والكيان الصهيوني، وبالنهاية في الـ5 من آب \ أغسطس هاجم الكيان الصهيوني قطاع غزة واستهدف مناطق في هذا القطاع وبدأ في اغتيال أحد كبار قادة سرايا القدس واستمر حتى مساء الـ7 من آب \ أغسطس.

وخلال أربعة أيام من القتال مع المقاومة الفلسطينية، استشهد اثنين من كبار قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وعدد من عناصرها نتيجة استهداف الكيان الصهيوني لهم بغارات جوية. وهذا يدل على أن الكيان الصهيوني دخل المعركة مع الفلسطينيين بخطة محددة سابقاً، وفي الواقع، بعد تحقيق أهداف هذا الكيان، قبل بوقف إطلاق النار بسرعة مع ضغط قليل من المقاومة الإسلامية الفلسطينية.

اقرأ المزيد:
هجوم للصهاينة على مخيم جنين؛ اعتقال قيادي بارز في حركة الجهاد الاسلامي
أخبار اليوم الأول من معركة المقاومة الفلسطينية مع الكيان الصهيوني 5 آب \ أغسطس 2022
أخبار اليوم الثاني من معركة المقاومة الفلسطينية مع الكيان الصهيوني 6 آب \ أغسطس 2022
أخبار اليوم الثالث من معركة المقاومة الفلسطينية مع الكيان الصهيوني 7 آب \ أغسطس 2022
أخبار اليوم الرابع من معركة المقاومة الفلسطينية مع الكيان الصهيوني 8 آب \ أغسطس 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.