68 شهيداً وجريحاً في تفجيرات إرهابية غرب كابول

الأحد 10 محرم 44 - 08:29
https://arabic.iswnews.com/?p=24477

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن 68 مدنياً قضوا بين شهيد وجريح نتيجة هجمات لإرهابيي داعش على مواكب حسينية غربي كابول.

في الـ5 من آب \ أغسطس أسفر تفجير إرهابي بالقرب من مسجد “الإمام محمد باقر عليه السلام” في سر كاريز بالمنطقة السادسة من مدينة كابول عن استشهاد 12 مدنياً وإصابة 21 آخرين. كذلك، في الـ6 من آب \ أغسطس، أسفر تفجير إرهابي آخر بالقرب من سوق محرمي في بُل سوخته بالمنطقة السادسة من كابول عن استشهاد 13 مدنياً وإصابة 22 آخرين.

وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي في بيان، مسؤولية الهجوم الإرهابي بالقرب من مسجد “الإمام محمد باقر عليه السلام” والتفجير الإرهابي في سوق محرمي في بُل سوخته.

ونظراً لكون سوق محرمي في بُل سوخته أحد أكثر الأماكن اكتظاظاً في كابول، فمن الممكن أن ترتفع حصيلة الشهداء والجرحى لهذا التفجير الإرهابي في هذه المنطقة.

وهذا هو الهجوم الإرهابي الثالث خلال أقل من أسبوع والذي استهدف مراسم للشيعة غرب كابول واستشهد وجرح على إثره العشرات. حيث أن تصاعد هجمات إرهابيي داعش في العاصمة وشرق وشمال أفغانستان دليل على أن داعش تكتسب قوة في هذا البلد كما وأن مسلحي طالبان لم ينجحوا بالسيطرة على هذه الجماعة الإرهابية.

الصورة: صور لعدد من الأطفال الصغار الذين استشهدوا في هذه الاعتداءات الإرهابية.

اقرأ المزيد:
تفجير إرهابي في مسجد الرئيس بمدينة إمام صاحب
تفاصيل التفجيرات الإرهابية الأخيرة في كابول ومزار شريف

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.