التطورات اليمنية، 3 آب \ أغسطس 2022

الأربعاء 6 محرم 44 - 15:41
https://arabic.iswnews.com/?p=24257

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأنه تم تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهرين وذلك بعد موافقة أنصار الله والتحالف السعودي وكافة أطراف الحرب الأخرى في اليمن.

1- صنعاء:
– وفقاً لمحمد عبد السلام المتحدث باسم أنصار الله ومسؤول المفاوضات في حكومة الإنقاذ اليمنية، التقى وفد سلطنة عُمان مع السيد عبد الملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله ومهدي المشاط رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى خلال رحلة استغرقت ثلاثة أيام إلى صنعاء، وتباحثوا بشأن رفع الحصار وإعادة فتح الطرق الإنسانية ودفع مستحقات الموظفين وإلى ما هنالك.
– 2 آب، أعلن مبعوث الأمم المتحدة في اليمن، هانس غروندبيرغ، والمتحدث باسم أنصار الله ورئيس المفاوضات في حكومة الإنقاذ اليمنية محمد عبد السلام، عن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهرين. وقال عبد السلام في هذا الصدد: “بجهود أشقائنا في سلطنة عُمان والتي أتاحت الفرصة لتمديد الهدنة. نجدد التأكيد على أهمية قيام الأمم المتحدة بالعمل المكثف على صرف المرتبات وفتح المطار والميناء وإنهاء الحصار. كون القضايا الإنسانية هي حقوق طبيعية للشعب اليمني، ومعالجتها عاجلاً ضرورة للدخول في مراحل أكثر جدية وثباتاً”.

2- الحُديدة:
– خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار في هذه المحافظة 115 مرة خلال الساعات الـ48 الماضية.
– أعلنت الشركة اليمنية للنفط عن احتجاز باخرة تحمل مادة البنزين في مياه البحر الأحمر. حيث أنه خلال فترتي وقف إطلاق النار وصلت 29 باخرة فقط إلى ميناء الحديدة من أصل ما مجموعه 36 باخرة. وتقدر عقوبة التأخير بسبب اتجاز البواخر بنحو الـ6 ملايين و 300 ألف دولار.

3- الضالع:
استشهد طفل وأصيب شخص آخر نتيجة غارات لمسيرات التحالف السعودي على المنازل السكنية في منطقة بتار في مديرية الحشاء.

4- مأرب:
قتل العقيد عبدالله الأقرع الجمهي مسؤول قوات الأمن في مديرية صرواح وأصيب اثنان آخران نتيجة انفجار عبوة على طريق عبور سيارة تُقل مسلحين من حزب الإصلاح على الطريق السريع شرقي مأرب.

5- أبين:
أصيب محمد علي معمس قائد قوات الحزام الأمني وقتل والده نتيجة هجوم مسلح على سيارته في منطقة خُبر المراقشة على أطراف مدينة الشقرة.

6- حضرموت:
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون نتيجة اشتباك بين قبيلة الهبة الحضرمية (المدعومة من الإمارات) والقبائل الأخرى التي تقطن غربي وادي حضرموت.

7- بحسب مصادر إخبارية سعودية، فإن وقف إطلاق النار الجديد في اليمن يشمل فتح خطوط جوية جديدة بين مطار صنعاء ومطاري جدة في السعودية ودبي في الإمارات ومطار آخر في الهند.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.