التطورات الفلسطينية، 2 آب \ أغسطس 2022

الثلاثاء 5 محرم 44 - 18:18
https://arabic.iswnews.com/?p=24214

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن كوبي شبتاي، رئيس شرطة الكيان الصهيوني، توجّه إلى المغرب في رحلة رسمية لدراسة سبل التعاون الميداني والاستخباراتي مع الشرطة المغاربية.

– أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أنه في الذكرى الثامنة لمعركة “العصف المأكول” التي أسرت خلالها قوات كتائب القسام جنديين إسرائيليين بأن قادة هذه الكتائب سمحت بنشر خبر قصف موقع خلال معركة سيف القدس العام الماضي، مما أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثة آخرين من المجاهدين المسؤولين عن مراقبة أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى.
– قرر المجلس الأمني للكيان الصهيوني اقتطاع 600 مليون شيكل (عملة الكيان الصهيوني) من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.
– وقعت نحو عشرين قبيلة من العشائر العراقية ميثاق الولاء مع فلسطين، معلنين دعمهم المتجدد للأمة الفلسطينية وقضيتها العادلة حتى يحصلوا على حقوقهم ومطالبهم المشروعة.
– 1 آب، أعلن الرئيس الجزائري أن بلاده ستستضيف اجتماعاً للفصائل الفلسطينية في تشرين الثاني \ نوفمبر المُقبل قبل إنعقاد القمة العربية.
– طالب الكيان الصهيوني بحل لجنة التحقيق الدولية في جرائم هذا الكيان خلال هجومه العام الماضي على غزة.
– 1 آب، توجّه كوبي شبتاي، رئيس شرطة الكيان الصهيوني، إلى المغرب في رحلة رسمية لدراسة سبل التعاون الميداني والاستخباراتي مع المغرب. وسيلتقي في هذا الاجتماع بمسؤولين رفيعي المستوى في الشرطة المغاربية ووزارة المخابرات في هذا البلد.
– 2 آب، في أعقاب اقتحام الجنود الصهاينة لمخيم جنين استشهد شاب فلسطيني يُدعى “ضرار صالح الكفريني” واعتقل الصهاينة الشيخ بسام السعدي أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي. وبعد هذه الأحداث أمر قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي برفع مستوى الجهوزية لجميع الوحدات من أجل الرد المحتمل على الكيان الصهيوني.

اقرأ المزيد: هجوم للصهاينة على مخيم جنين؛ اعتقال قيادي بارز في حركة الجهاد الاسلامي

– حذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الكيان الصهيوني من أي اعتداء على الشيخ بسام السعدي القائد في حركة الجهاد الإسلامي الذي تم اعتقاله في جنين.
– يعقد يائير لبيد، رئيس وزراء الكيان الصهيوني، اجتماعاً أمنياً خلال الساعات القليلة المقبلة بحضور وزير الحرب بيني غانتس ورئيس الأركان العامة للجيش أفيف كوخافي ومستشار الأمن الداخلي إيال هولتا و رئيس الشبك، ومسؤولون أمنيون آخرون رفيعو المستوى في هذا الكيان، من أجل تقييم الوضع الأمني ​​بعد اشتباكات الليلة الماضية وفجر اليوم في الضفة الغربية.
– وضعت قوات الأمن الإسرائيلية في حالة تأهب في المستوطنات الصهيونية على طول حدود غزة. كما وأغلق جنود الاحتلال الطرق المؤدية إلى المستوطنات الصهيونية.
– 2 آب، اعتقل الجنود الصهاينة، ناشطين فلسطينيين يدعيان “مصطفى الشنار” و “الدكتور عمر الحنبلي” بعد اقتحام مدينة نابلس.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-