انفجارات مدينة كابول؛ هجوم مسيرات أمريكية على داعش أم هجوم باكستاني على طالبان؟

الإثنين 4 محرم 44 - 17:33
https://arabic.iswnews.com/?p=24145

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي نقلاً عن مصادر محلية، أن هجوماً لمسيرات مجهولة على نقاط في المنطقتين الثالثة والعاشرة بالعاصمة الأفغانية، كابول أسفر عن حدوث انفجارات قوية.

هزّت عدّة انفجارات صباح يوم الأحد 31 تموز \ يوليو، منطقتي شيربور ووزير أكبر خان في المنطقة العاشرة ودهمزنغ الواقعة في المنطقة الثالثة بمدينة كابول. حيث تعتقد بعض المصادر المحلية أن طائرات الجيش الباكستاني هاجمت ثلاث نقاط يتجمع فيها مقاتلو حركة طالبان باكستان وأفادت بعض المصادر المحلية الأخرى عن رصد مسيرات أمريكية في سماء كابول وعزت هذه الانفجارات لغارات المسيرات الجوية.

ومن ناحية أخرى أكّد “رحمة الله نبيل”، رئيس جهاز الأمن القومي في الحكومة الأفغانية السابقة نقلاً عن ذات المصادر، الضربات الجوية الأمريكية على كابول، وقال: “وفقاً لاتفاق الدوحة، فإن الولايات المتحدة ستساعد طالبان في محاربة وقمع داعش. وبحسب مصادر محلية، فقد شوهدت مسيرات أمريكية في سماء كابول صباح اليوم وهاجمت مناطق مختلفة في مدينة كابول. والأرجح أن هذه الهجمات كانت تستهدف أوكاراً لداعش. ويجب أن تعلم طالبان أنهم إذا لم يدعموا الأفغان، فإن حكومتهم لن تدوم طويلاً. ولا يمكنهم إدارة البلاد وهناك خطر كبير في تحويل أفغانستان إلى ملاذ للمتطرفين.”

حيث أن تحليق مسيرات مجهولة في كابول والمدن الأفغانية الأخرى هو موضوع تكرر عدّة مرات منذ خمسة أشهر. وسبق لهذه المسيرات أن هاجمت قاعدة شوراباك في شمال غرب مدينة لشكرغاه وقاعدة توحيد أباد وقاعدة حيدر أباد في مدينة غزني، وحتى الآن لم يتم تحديد تفاصيل موثوقة عن مصدر ومنفذ هذه الهجمات.

اقرأ المزيد:
انفجار في قاعدة شوراباك؛ هجوم للمسيرات الأمريكية أم تدمير ألغام قديمة؟
غارات جوية مجهولة الهوية على مواقع لطالبان في مدينة غزني

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.