آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 31 تموز \ يوليو 2022

الأحد 3 محرم 44 - 11:21
https://arabic.iswnews.com/?p=24076

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

روسيا توقف تصدير الغاز إلى لاتفيا

أعلنت شركة غازبروم الروسية، أمس 30 تموز \ يوليو، أنها أوقفت بشكل كامل تصدير الغاز إلى لاتفيا لخرقها قوانين اتفاقية شراء الغاز. ووفقاً لأوامر الرئيس الروسي، يتعين على الدول الأوروبية دفع ثمن الغاز بالروبل (العملة الروسية)، ولكن لاتفيا أعلنت أنها ستدفع ثمن الغاز باليورو.

ورداً على قطع الغاز الروسي، قال مسؤولون حكوميون في لاتفيا إن هذا الحظر لن يضر كثيراً بالبلاد وأن لاتفيا ستؤمن الغاز من خلال شركات روسية أخرى. ولم تُفصح لاتفيا عن تفاصيل حول اسم وطريقة استلام الغاز الجديدة من الشركات الروسية.

حيث كانت لاتفيا قد أعلنت سابقاً أنها تخطط لوقف استيراد الغاز من روسيا بحلول كانون الثاني \ يناير 2023، ولكن روسيا استبقت ذلك والآن لاتفيا تواجه مشكلات في إمدادات الوقود. جدير بالذكر أن لاتفيا كانت قد أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية في الأيام الأولى لحرب أوكرانيا.

مقتل تاجر حبوب أوكراني في هجوم صاروخي روسي

وفقاً لحاكم ميكولايف فيتالي كيم، قُتل أحد كبار تجار الحبوب الأوكرانيين ويدعى أليكسي فاداتورسكي، في هجوم صاروخي شنه الجيش الروسي اليوم على مدينة ميكولايف.

حيث قال فيتالي كيم، في إشارة إلى خدمات فاداتورسكي للحكومة الأوكرانية في القطاع الزراعي، إن زوجته رايسا فاداتورسكي توفيت أيضاً في هذا الهجوم. تجدر الإشارة إلى أنه حصل على جائزة حكومية تسمى “بطل أوكرانيا” لنجاحه في تجارة الحبوب في أوكرانيا.

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.